Propellerads

إصدارات جديدة عربيّة وعالميّة ضمن سلاسل «قصور الثقافة»

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدرت مجموعة من المطبوعات في مختلف المجالات عن عدد من السلاسل العلمية والفنية والفكرية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، حديثًا، حيث صدر عن سلسلة الذخائر كتاب «طبقات الأمم» لابن صاعد الأندلسي، وكتاب «أقنعة ديكارت.. العقلانية تتساقط» للدكتور محمد عثمان الخشت عن سلسة الفلسفة، أما في سلسلة نصوص مسرحية فصدر كتابان هما «ثلاثية الخروج» لمجموعة من المؤلفين، ومسرحية «اضحك لما تموت» للكاتب لينين الرملي.

وفي مجال الثقافة العلمية صدر كتاب «فرسان الحرب الخفية» للدكتورة صهباء محمد بندق، واهتمامًا بأدب الشباب صدر في سلسة إبداعات ديوان «الأرض تتهيأ لشتاء أخير» لعبدالغفار العوضي وديوان «مساكين يعملون في البحر» لعبدالرحمن مقلد، وفي سلسلة أصوات أدبية نُشرت المجموعة القصصية «ألف ليلة ودمنة» لمحمد عبدالسميع نوح.

وعن سلسة عالم الموسيقي ظهر كتاب «موسيقي مصر والسودان» للدكتور عبدالله إبراهيم، وعناية بأدب الطفولة صدرت المجموعة القصصية «أنا جوعان جداً» لرجب سعد السيد، ومجموعة «القارب يسبق البطات» لسمير المنزلاوي.

أما في سلسلة آفاق عالمية فقد صدرت ثلاثة من روائع الأدب العالمي هي رواية «مائة عام من العزلة» لجابرييل جارسيا ماركيز، ترجمة صالح علماني، ورواية «جاتسبي العظيم» لفيتزجيرالد، ترجمة سارة العناني، ومجموعة القصص «السيخ والوقائع الفاضحة» تأليف ليوهونج، ترجمة د. محسن فرجاني.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق