Propellerads

قافلة العودة النوبية تصل منطقة «خور قندي»: «الزيارة الأولى وليست الأخيرة» (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت منطقة خور قندي، الخميس، وصول أول زيارة من قافلة العودة النوبية إلى المنطقة بعد أن تم منع القافلة من الوصول إلى المنطقة مرتين في 5 و19 نوفمبر الجاري.

ورفع المشاركون، خلال زيارتهم للمنطقة التي تبعد نحو 16 كيلو مترا عن مدينة أبوسمبل السياحية، شعارات مدون عليها: «الأرض نوبية ولها ورثة»، «الزيارة الأولى وليست الأخيرة لخور قندي»، «النوبة ليست للبيع»، «نعرف طريق أرضنا».

وقالت «وفاء عشرين» أحد القيادات النسائية المشاركة في الزيارة، في تصريح لها، إن «النوبيين لم يكن لهم هدف من زيارة خور قندي سوى توصيل رسالة مفادها أن الأرض المطروحة للبيع أرض نوبية ولو كان قد تم السماح للقافلة منذ البداية بالعبور بعد اعتراض الأمن لمسيرة القافلة كنا في غنى عما حدث».

وأضافت: «أننا في الأساس لم نأت لعمل شوشرة أو للاعتصام ولكن للتوجه إلى خورقندي الأرض النوبية وما قمنا به من زيارة للمنطقة أننا استكملنا مسيرة القافلة بعد فتح الطريق لأننا لم نكن متوجهين كي نعتصم على البحيرة أو على الطريق وكانت في الأصل قافلة اجتماعية»، مؤكدة أن «تداعيات ما حدث جاءت في صالحنا والجميع الآن يعلم بالقضية النوبية وحجم النوبيين في الداخل والخارج».

قافلة العودة النوبية
قافلة العودة النوبية

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق