وزير البيئة: رفع 480 ألف طن قمامة بـ3 محطات تجميع في الإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن الوزارة استطاعت خلال 4 أشهر من رفع أكثر من 480 ألف طن من القمامة المتراكمة من 3 محطات وسيطة للقمامة بمناطق شرق وغرب ووسط الإسكندرية.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير لتفقد المحطات الوسيطة للقمامة بالإسكندرية، الخميس، ورافقه الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، واللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية وعدد من نواب مجلس الشعب.

وأثناء الجولة تم رفع كميات كبيرة من القمامة بمحطة وسيطة بكنطقة أم زغيو، وكان الأهالي اشتكوا من تراكم القمامة ووصولها لارتفاعات بلغت 20 مترا وأدى رفعها لحالة من الارتياح.

وأوضح الوزير أن رفع القمامة من المحطات الوسيطة سيؤدى إلى تحسن تراكمي في الإسكندرية خلال عامين من الآن، من خلال استكمال منظومة القمامة بالتعاقد مع شركات جديدة للجمع وإعادة التدوير.

وأشار إلى أن هناك مصانع جديدة تنشئ محطات وسيطة، وهو ما سيؤدي إلى تحسن في الجمع من خلال دخول شركات مصرية أو أجنبية، كما ستؤدى إلى خلق فرص عمل جديدة.

وأوضح أن الوزارة ستساهم في تمويل أي عجز في ميزانية المحافظة لتمويل شركات النظافة وضمان السيولة المالية للشركات حتى تتمكن من الاستمرار في عملها المنشود.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة ستناقش كراسة الشروط الجديدة لشركات النظافة، التي ستتطرق إلى الجمع والنقل والتدوير، وذلك من خلال إعادة تدوير القمامة واستغلال أجزاء منها كوقود للمصانع الحديد والأسمنت بخلاف.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه عقب مناقشة كراسة الشروط بين محافظ الإسكندرية ووزير البيئة واعتمادها سيتم طرحها وتلقى طلبات الشركات والتي ستبدأ العمل بشكل فعلى في أقرب وقت ممكن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق