أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قليوب إلى 6 قتلى و29 مصاباً

ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قليوب إلى 6 قتلى و29 مصاباً
ارتفاع عدد ضحايا حادث تصادم قليوب إلى 6 قتلى و29 مصاباً

قالت مصادر طبية، مساء اليوم الخميس، إن عدد ضحايا حادث التصادم بطريق «شبين القناطر – قليوب» ارتفع إلى 6 قتلى و29 مصاباً.

كان الطريق قد شهد تصادم 3 سيارات ميكروباص وأتوبيس نقل ركاب بسبب السرعة الجنونية، فيما انتقل اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية، واللواء مجدى عبدالعال مدير الأمن، والدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لمستشفى قليوب العام للاطمئنان على حالة المصابين، وتوفير كافة المستلزمات الطبية لهم والرعاية الكاملة، فيما صرحت النيابة بالتصريح بدفن الجثث وتسليمها لذويها.


كان اللواء مجدى عبدالعال مدير الأمن، قد تلقى إخطارا من اللواء دكتور أشرف عبدالقادر مدير المباحث بوقوع حادث تصادم مروع أمام قرية «رمادة» على طريق «شبين القناطر – قليوب»، وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتبين إنه اثناء سير أتوبيس نقل ركاب على الطريق بسرعة جنونية، اختلت عجلة القيادة، واصطدم بـ 3 سيارات ميكروباص محملين بالركاب، ما أسفر عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 29 آخرين. وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى قليوب العام، ووضع الجثث في ثلاجة المستشفى.


وقال الدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة، إنه أمر بتوفير الرعاية الكاملة للمصابين، وتوفير فصائل دم المختلفة لهم في حالة استخدامها في عمليات جراحية. وطلب «حفناوي» من جميع طاقم الأطباء بالمستشفى بالتواجد سواء النوبتجيه أو من في الإجازات، واستدعاء كافة التخصصات خاصة العظام بسبب كثرة الإصابات بكسور.

وفى ذات السياق، قررت نيابة قليوب التصريح بدفن الجثث الست، وتسليمها لذويها، وطلب تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة.

على الجانب الآخر، قال الأهالي إن طريق «شبين القناطر – قليوب» تحول إلى «مصيدة للموت المحقق» بسبب كثرة وقوع الحوادث عليه لضيقه الشديد في مناطق محددة على الطريق مثل منطقة «رمادة» حيث تقف التكاتك والسيارات الأجرة. وقال عبدالناصر حيدر، إن السائقين يسيرون بسرعة جنونية، فيما تغيب الرقابة المرورية تماماً عن الطريق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك