أخبار عاجلة

«الدفاع» تنشر «يوم في حياة مقاتل»: «الخدمة في القوات المسلحة شرف لكل مصري» (فيديو)

«الدفاع» تنشر «يوم في حياة مقاتل»: «الخدمة في القوات المسلحة شرف لكل مصري» (فيديو)
«الدفاع» تنشر «يوم في حياة مقاتل»: «الخدمة في القوات المسلحة شرف لكل مصري» (فيديو)

نشرت وزارة الدفاع، مساء الخميس، فيديو في حسابها على موقع «يوتيوب» لفيلم بعنوان: «يوم في حياة مقاتل»، أكدت فيه أن منظومة إعداد المجندين المقاتلين في الجيش المصري تتم من خلال خبراتها العملية والعملية المتراكمة عبر عشرات السنين.

وبدأت لقطات الفيديو بصوت يقول: «إن المستوى الراقي في الكفاءة القتالية وحسن الأداء لجيش مصر لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال منظومة إعداد متكاملة ومتدرجة تتبناها القوات المسلحة المصرية من واقع خبراتها العلمية والعملية المتراكمة عبر عشرات السنين لإعداد أينائها المقاتلين، وركيزة المنظومة تبدأ في الوحدات داخل المعسكرات من خلال برنامج العمل اليومي».

ويظهر في الفيديو، الذي أنتجته إدارة الشؤون المعنوية وبلغت مدته 12 دقيقة و14 ثانية، جندي يقول إن «الخدمة في القوات المسلحة شرف لكل مصري».

وسرد الجندي برنامج العمل اليومي داخل وحدات القوات المسلحة، بداية من «نوبة الصحيان» في الفجر ثم تدريب اللياقة البدنية وتناول وجبة الإفطار، وصولًا إلى استلام السلاح وتوزيع المهام، فضلًا عن حضور لقاءات مع قادة الجيش.

وعرض الفيديو مشاركة الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في طابور السير مع المجندين.

كما تحدث الجندي في الفيديو عن فترة الترفيه، التي تكون بعد تناول وجبة الغداء، لافتًا إلى ممارسة المقاتلين لهواياتهم المتنوعة من بينها لعب كرة القدم وكرة الطائرة والطاولة والشطرنج أو زيارة المكتبة العسكرية للقراءة، فضلًا عن مشاهدة مبارايت المنتخب المصري، والإشارة إلى دور النقطة الطبية في خدمة أفراد الوحدة، وصولًا إلى «نوبة النوم»، التي تكون في العاشرة مساء.

وفي نهاية الفيديو جاء صوت يقول: «عندما تذهب إلى النوم عزيزي الجندي، هناك آلاف من زملائك بالقوات المسلحة مستيقظون في كثير من المواقع وعلى كافة الاتجاهات يؤدون واجبهم المقدس في حماية أمن مصر الغالية، وسيجئ يوم يناديك فيه الوطن للدفاع عن أرضه الطيبة وشعبه الكريم، فدائمًا ودومًا في كل وقت وفي كل حين كن مستعدًا».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك