أخبار عاجلة
وزير الصناعة: نستورد 80% من بذور القطن -
تغيب يوسف والي عن محاكمته في قضية أرض البياضية -
فوز الزميلة منى مدكور في مسابقة التفوق الصحفي -

نشرة «المصري اليوم» الخميس: لا أسعار جديدة للوقود.. ومنع عمرو الليثي من السفر

نشرة «المصري اليوم» الخميس: لا أسعار جديدة للوقود.. ومنع عمرو الليثي من السفر
نشرة «المصري اليوم» الخميس: لا أسعار جديدة للوقود.. ومنع عمرو الليثي من السفر

تناولت نشرة «المصري اليوم» المذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، الخميس، عدة قضايا أبرزها نفي المهندس طارق الملا، وزير البترول، وجود أي حديث مع الجانب السعودي حول اتفاق أرامكو.

وقال على هامش زيارته إلى السعودية، إن هناك تحرك للاتفاق مع بديل يحل محل الشركة في توريد المنتجات البترولية لسد الفجوة بين الإنتاج المحلي والاستهلاك. وأكد الوزير صعوبة تحديد حجم الدعم بصورة دقيقة للمنتجات البترولية. وقال إن أي تحريك جديد لأسعار الوقود مرتبط بالخطة الحكومية المعلنة لتحرير أسعار الطاقة.

في شأن آخر، دعا المستشارُ عبدالرحيم، وزيرُ العدل، الأمانةَ العامةَ للجامعةِ العربيةِ خلال أعمالِ الدورة الثانية والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب، إلى تكثيفِ المجلس جهودَه لمواجهةِ التحدياتِ الراهنةِ، خاصة خطر الإرهاب، وذلك من خلال تعديل الاتفاقيات العربية، وتفعيل الاتفاقيات القضائية والأمنية.

فيما ندّدَ وزيرُ العدلِ الفلسطينى على أبودياك بجرائم الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطينيين، والانتهاكاتِ بحقِ المسجد الأقصى، التي كان آخرُها مشروعَ قرارِ منعِ رفعِ الآذان في القدس المحتلة.

ومنعت سلطاتُ مطارِ القاهرة سفرَ الإعلامى عمرو الليثى خارج البلاد، تنفيذًا لقرارٍ صادرٍ من النائب العام بوضعِ اسمِه على قوائم الممنوعين من السفر. وجاء قرارُ المنعِ بناءً على بلاغاتِ مقدمةٍ ضده على خلفيةِ مواد إعلامية تم نشرُها في برنامجه، اتُّهم فيها بأنّها مُعدّةٌ مسبقًا لتهييج الرأى العام للقيامِ بتظاهرات في الحادى عشر من نوفمبر.

وقضت محكمةُ جُنح مُستأنفِ السيدة زينب، بمعاقبةِ الكاتبةِ فاطمة ناعوت بالحبسِ ستةِ أشهرٍ مع إيقافِ التنفيذِ في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«ازدراء الأديان». وقالت ناعوت في تصريحاتٍ لـ«المصرى اليوم»، إنها كانت واثقةً في القضاءِ المصرى ونزاهتِه، وكانت تتمنى البراءةَ، قائلة: «قَدَّر اللهُ وما شاءَ فعل». وللمزيد في التقرير التالى.

في الشأن الرياضي، استقر الجهازُ الفَنىُّ للفريقِ الكروى الأول بنادى الزمالك، على استبعادِ الثنائى أحمد جعفر ورمزى خالد من حساباتِه الفترةَ المقبلةَ، بعد تراجعِ مستواهما، ويدرسُ النادى الاستغناءَ عن الثنائى سواء ببيعهما أو إعارتهما يناير المقبل. فيما تتجه النيةُ داخلَ المجلسِ للتجديدِ لأحمد دويدار، بعد تألُّقِه الفترةَ الأخيرةَ. من جانبِه، رفضَ رئيسُ الأبيض اقتراحَ العودةِ للتفكيرِ في المدرب الأجنبى، قائلاً: «على جثتى التعاقد مع أجنبى».

في الشأن الخارجي، أعلن الدفاعُ المدنى في حلب تَوقُفاً شِبهَ كاملٍ في خدماته، بسببِ تعرضِه للقصفِ، وتحطمِ عددٍ كبيرٍ من معدّاته وآلياته، فيما قال رئيسُ اللجنةِ الدوليةِ للصليب الأحمر بيتر مورير، إن خلافَ القوى الكبرى، بشأن الأزمة السورية، يُشكلُ عائقاً أمام العمل الإنسانى في سوريا، مؤكداً أن استمرارَ الصراعِ في سوريا ستكون له عواقبٌ وخيمةٌ.

وقال الجيشُ التركى قالَ إنّ ضربةً جويةً أدت إلى مقتلِ ثلاثةِ جنودٍ أتراكٍ، وإصابة عشرةٍ آخرين، يُعتَقد أن قواتِ الحكومةِ السورية نفّذَتها قُربَ مدينة البابِ السورية، فيما زارَ رئيسُ هيئة الأركان التركية، خلوصى أكار، ضريحَ سُليمان شاه، جَدِّ مؤسسِ الدولة العثمانية، داخل الأراضى السورية، وتفقد خلال الزيارة وحداتٍ من الحرسِ الحدودى التركية العاملةِ ضمن عملية «درع الفرات»، واطلع على آخرِ التطوراتِ في إطار العملية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحطم طائرة سوخوي روسية أثناء هبوطها على حاملة طائرات فى البحر المتوسط
التالى رباط عنق أسود من فضلك