أخبار عاجلة
«زي النهارده».. وفاة ألفريد نوبل 10 ديسمبر 1896 -
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -
أمريكا تشيد بالانتخابات الرئاسية في غانا -
أمريكا تدين رفض رئيس جامبيا نتيجة الانتخابات -

«مرور القاهرة» يتسلم خطاب المحافظة لبدء تطبيق «تعريفة التاكسى»

«مرور القاهرة» يتسلم خطاب المحافظة لبدء تطبيق «تعريفة التاكسى»
«مرور القاهرة» يتسلم خطاب المحافظة لبدء تطبيق «تعريفة التاكسى»

تسلمت إدارة مرور القاهرة خطابا رسميا من المحافظة ببدء تنفيذ قرار تطبيق تسعيرة التاكسى الأبيض الجديدة، وتضمن ضرورة توجه السائقين إلى وحدات التراخيص لإنهاء إجراءات صيانة التاكسى والعمل بالبنديرة الجديدة، وخصصت «المرور» أرقامت ساخنة لتلقى شكاوى المواطنين وهى:« 136 او 01155554444 ».

وقال العقيد عماد حماد، مدير الإعلام والعلاقات بالإدارة العامة لمرور القاهرة، لـ«المصرى اليوم»، إن الإدارة تسلمت قرار المحافظة برفع تسعيرة أجرة التاكسى الأبيض، أمس، من 3 إلى 4 جنيهات للبنديرة، وزيادة أجرة الكيلومتر من 140 إلى 175 قرشا لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تطبيق القرار.

وأضاف «حماد» أن إدارة المرور قدمت إخطارا لجميع «وحدات تراخيص الأجرة» بسرعة تطبيق التعريفة الجديدة رسميا على جميع قائدى التاكسى، وضرورة التنبيه على السائقين للتوجه إلى شركات صيانة العدادات، ثم التوجه إلى وحدات التراخيص لإجراء إعادة فحص دورة العداد.

وتابع: «ما حدث يصب فى مصلحة السائقين، لذا عليهم التوجه لسرعة إنهاء تلك الإجراءات، وإذا لم يتوجه السائق للشرطة لصيانة العداد سيكون مخالفا للقانون، وسترسل إدارة مرور القاهرة تقريرا بشأن تطبيق الأجرة غدا إلى جميع وحدات التراخيص منعا لأى احتكاكات بين المواطن وسائق التاكسى بعد تطبيق التعريفة الجديدة».

وقال: «الفترة المقبلة ستشهد استقرارا بين السائقين والمواطنين بعد تأكيد العمل بالتسعيرة الجديدة للتاكسى الأبيض، والتى ستعوض السائق عن ارتفاع أسعار البنزين والسولار نوعا ما، كما سيشعر الراكب بالراحة بعد تطبيق سعر الأجرة بشكل رسمى من قبل إدارات المرور ووحدات التراخيص بعد أن تلقت الوحدات بلاغات وشكاوى كثيرة خلال الأيام الماضية منذ رفع سعر السولار والبنزين، من مواطنين يشكون سائقين بسبب رفع الأجرة دون تطبيق ذلك رسميا على العداد، واليوم انتهت المشكلة بعد التطبيق الرسمى».

وأضاف «حماد»: «على المواطن أن يطالب السائق بتشغيل العداد فور استقلاله التاكسى وأن يحاسبه وفقا للمبلغ الموجود بالعداد، أو أن يتوجه لأى وحدة تراخيص أو قسم شرطة ويحرر محضرا ضد السائق حال المخالفة أو طلب تسعيرة أعلى من الموجودة بعداد التاكسى».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك