أخبار عاجلة
وصول 180 ألف طن بضائع إلى ميناء الإسكندرية -

وزير البيئة من الإسكندرية: تكثيف جهود إدارة المخلفات بالمحافظة

وزير البيئة من الإسكندرية: تكثيف جهود إدارة المخلفات بالمحافظة
وزير البيئة من الإسكندرية: تكثيف جهود إدارة المخلفات بالمحافظة

أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن محافظة الإسكندرية وجهاز تنظيم إدارة المخلفات بالوزارة والذى لا يزيد عدده عن 40 فردا، قدموا مجهودا كبيرا في حل أزمة القمامة بالمحافظة قبل انتهاء المدة المحددة، وإخلاء المحطات الوسيطة من التراكمات الوجودة بها.
جاء ذلك خلال كلمة وزير البيئة بالمؤتمر الصحفى الذي عقد بمحطة محرم بك على هامش الجولة التفقدية وإفتتاح المحطات الوسيطة «الزياتين- أم زفيو- محرم بك»، والوقوف على أخر ما تم من انجازات بمنظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة، بحضور الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، والدكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، والدكتورة فاطمة محسن، رئيس جهاز إدارة تنظيم المخلفات، وعدد من أعضاء محلس النواب بالمحافظة والقيادات المعنية بالوزارة والمحافظة.
وأضاف «فهمى»، إلى أن أزمة تراكم القمامة داخل المحطات الوسيطة ناتج عن عدم قدرة المحطات على استيعاب القمامة في ظل أكبر طاقة استيعابية يمكن أن تصل لها المحطة، والتى تقدر بحوالى 8 الاف طن، إضافة إلى العمل بالتوازى على تحسين موقف الجمع. مشيرا إلى أن هناك عقد جديد سيتم مناقشته مع المحافظة وعدد من الشركات للعمل على بناء منظومة مترابطة وواضحة المسؤوليات والواجبات لضمان استدامة المنظومة وعدم إخلال إى طرف بالعقد.
كما أكد وزير البيئة، ضرورة فتح المجال للجمعيات الأهلية والشركات الصغيرة والمتوسطة لبناء منظومة متكاملة لإدارة المخلفات قادرة على التمويل المستمر، في ظل ضعف حجم مشاركة قطاع المخلفات على مستوى الشركات وعدم وجود عمالة متخصصة بالقدر الكافى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فستان الزفاف الأسود.. للعرائس اللاتي رفضن الأبيض التقليدي (صور)
التالى رباط عنق أسود من فضلك