أخبار عاجلة
«الري» تعلن السيطرة على تسرب زيتي في نيل الأقصر -

بنك مقترحات طلابي لمشاكل الاقتصاد.. فَكِّر كأنك المسؤول

بنك مقترحات طلابي لمشاكل الاقتصاد.. فَكِّر كأنك المسؤول
بنك مقترحات طلابي لمشاكل الاقتصاد.. فَكِّر كأنك المسؤول

مشكلات الاقتصاد المصرى والأزمات الأخيرة جعلت الدكتور صابر شاكر، أستاذ الاقتصاد والتجارة بجامعة حلوان، يشارك الطلاب في حل هذه الأزمة بشكل عملى، في ضوء ما تتم دراسته في مادة «المالية العامة»، ففى محاضرته، مع المدرس المساعد محمد الشافعى، في مادة المالية العامة بكلية التجارة بالجامعة، اقترح وقرر تدشين تطبيق على الإنترنت تحت عنوان: «بنك مقترحات الطلاب لعلاج مشكلات الاقتصاد المصرى»، الذي يقدم من خلاله الطلاب أفكارا جديدة تسهم في حل الأزمة. «الفكرة تساعد الطلاب على التفكير واتخاذ القرار، ولو كل دكتور جامعى عمل كده هنطلع جيل بيفكر، وممكن تلاقى أفكار كويسة جدا سهل تنفيذها»، هكذا قال الدكتور «صابر»، لافتا إلى أن الفكرة بسيطة، ونُفذت عن طريق موقع البحث «جوجل»، الذي يساعد على إنشاء استمارة، نستطيع من خلالها استقبال المقترحات من الطلاب.

وأضاف: «راعينا أن تكون المقترحات متنوعة حتى نُخرج ما لدى الطلاب من أفكار، وكمان خليت كل طالب يكتب بياناته علشان يسهل التواصل معه مباشرة دون أي وسيط، وفلترة الأفكار لتقديمها للجهات المسؤولة».

«معارض دائمة للمنتجات المصرية في جميع أماكن السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.. نورهان محمد»، «تأجير أحد المصانع المغلقة من قِبَل كل جامعة، ويتم فيه تدريب الطلاب على الأعمال الحرفية، مقابل رسوم يدفعها كل طالب، ويتم تقديم حصيلة الإيرادات لكل مصنع حتى يمكن العودة مرة أخرى للإنتاج.. مصطفى محمد»، «بطاقات مسبقة الدفع يتم استخدامها لسداد قيمة أي خدمة وتخليص الأوراق من خلال الحكومة المصرية، على أن يتم شحن تلك البطاقات بكروت مثل كارت الموبايل بفئات نقدية مختلفة.. بسنت ماهر»، تلك كانت أبرز المقترحات التي قدمها الطلاب، حسبما أكد «شاكر»، وتابع: «شارك الطلاب بعدد 346 مقترحا، منها 64% إناثا و36% ذكورا، 22% من المقترحات كانت متعلقة بالبطالة، و20% مرتبطة بقضية الدعم، و18% مرتبطة بالتعليم، و11% مرتبطة بالاستثمار».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مات كاسترو
التالى رباط عنق أسود من فضلك