أخبار عاجلة
«زي النهارده».. وفاة البيروني ٣ ديسمبر ١٠٤٨م -

إجلاء نحو 75 ألف شخص بسبب الحرائق في إسرائيل

إجلاء نحو 75 ألف شخص بسبب الحرائق في إسرائيل
إجلاء نحو 75 ألف شخص بسبب الحرائق في إسرائيل

اضطرت السلطات الإسرائيلية لإجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص نتيجة اندلاع حرائق الغابات في مختلف أنحاء إسرائيل، فيما تم اعتقال ثمانية أشخاص بشبهة الضلوع في إشعال تلك الحرائق، واضطر نحو75 ألف شخص لترك منازلهم في إسرائيل وسط تأجج حرائق الغابات في ثالث أكبر مدينة، حيفا، وحولها حسبما ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وذكرت تقارير صحفية انه تم إبلاغ نحو 75 ألف شخص بإخلاء منازلهم في حيفا، أي نحو ربع السكان، وتم إجلاء سكان 11 حيا بشكل إجمالي، حيث انتشرت الحرائق في أنحاء المدينة.

ويتأهب الجيش والشرطة للقيام بمزيد من عمليات الإجلاء. وتلقى نحو 100 شخص إسعافات من الإصابات التي لحقت بهم جراء الحرائق، ومعظمها بسبب استنشاق الدخان.

وتشير تقديرات الشرطة إلى حدوث أكثر من 200 حريق في مدن عبر البلاد، من بينها مناطق محيطة بالقدس ذاتها.

وقال قائد الشرطة الإسرائيلية رونى الشيخ انه تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص فيما يتعلق بصلتهم بالحرائق.

وأضاف:«إننا نعمل وفق الافتراض بان حالات الحريق العمد وراءها دوافع قومية». وساهمت الرياح الشديدة والجفاف الطويل في انتشار الحرائق خلال الأيام الماضية، وستستمر ظروف مماثلة خلال الأسابيع المقبلة، وفقا لوزير الأمن العام الإسرائيلي، جلعاد اردان.

وتبحث أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية في الدوافع السياسية المحتملة للحرائق، خاصة فيما يتعلق بالحريق في حيفا، وفقا لصحيفة «يديعوت احرونوت».

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طلب، الأربعاء، من حكومتي اليونان وكرواتيا، طائرات خاصة لمساعدة رجال الإطفاء المحليين على مجابهة الحرائق. وقالت الحكومة إن كلا من إيطاليا وتركيا وقبرص وكذلك روسيا عرضت أيضا مساعدتها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عساكر مصريين.. أقوى من الأفلام
التالى رباط عنق أسود من فضلك