أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

النيابة تأمر بدفن جثث ضحايا «حادث تصادم شبين القناطر»

النيابة تأمر بدفن جثث ضحايا «حادث تصادم شبين القناطر»
النيابة تأمر بدفن جثث ضحايا «حادث تصادم شبين القناطر»

أمرت نيابة قليوب، بإشراف المستشار وليد البيلي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب بنها، بدفن جثث ضحايا حادث تصادم شبين القناطر الـ6، فيما غادر 22 مصابًا المستشفيات بعد تلقي العلاج اللازم، ولا يزال يوجد 8 حالات بالرعاية المركزة.

وكان اللواء مجدي عبدالعال، مدير الأمن، قد تلقى إخطارًا، الخميس، من اللواء دكتور أشرف عبدالقادر، مدير المباحث، بوقوع حادث تصادم على طريق (شبين القناطر – قليوب)، وتبين أنه أثناء سير أتوبيس نقل ركاب على الطريق بسرعة جنونية اختلت عجلة القيادة في يد قائده واصطدم بـ3 سيارات ميكروباص محملين بركاب وأسفر الحادث عن مصرع 6 أشخاص وإصابة 30.

وقال الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن ضحايا الحادث هم عادل كامل عبدالعظيم عسران، وفتحي صلاح على موسى، وإسراء عادل إبراهيم، وفايزة أحمد السيد، وجثتين مجهولتي الهوية.

وأضاف «الحفناوي»، في تصريح له، أن الدكتور أحمد عمادالدين، وزير الصحة، تابع عن كثب عمليات الإنقاذ وتقديم الرعاية الصحية للمصابين.

وأشار إلى أنه أمر بتوفير الرعاية الكاملة للمصابين فور وقوع الحادث، كما طلب من بنك الدم ببنها بتوفير فصائل دم مختلفة واستدعاء كافة التخصصات خاصة العظام.

كما زار اللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية، المصابين بالمستشفيات واطمأن على تقديم الرعاية الصحية لهم، وأمر بصرف 5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفي بجانب ألف جنيه لكل مصاب في الحادث.

وأشار المحافظ إلى أن مديرية التضامن ستقوم بصرف تعويضات أخرى عبارة عن 5 آلاف جنيه للزوجة التي توفى زوجها، وألف جنيه للزوج التي توفت زوجته، و200 جنيه للمصاب الذي ينتظر بالمستشفى لمدة 24 ساعة، و500 جنيه للمصاب الذي ينتظر بالمستشفى ما بين 24 ساعة وأسبوع، وألف جنيه للمصاب الذي يستلزم علاجه أكثر من أسبوع.

وقال أهالي شبين، لـ«المصري اليوم»، إن طريق (قليوب –شبين القناطر) تحول إلى مصيدة لحصد أرواح المواطنين، مؤكدين أن هذا الحادث لن يكون الأخير لعدم وجود رقابة مرورية عليه، مطالبين بتعيين كمين مروري متحرك ودراسة توسعة الطريق ليكون اتجاهين.

وقال المواطن عبدالناصر شمس: «أعمل في القاهرة وأقيم في قرية طحانوب، وأسير على هذا الطريق يوميًا مستقلاً سيارة أجرة ورغم سوء حالة الطريق وكثرة الحفر والمطبات وضيق الطريق إلا أن السيارات تسير بسرعة جنونية عليه»، فيما ذكر محمود حيدر: «طالبنا من المسؤولين بالتدخل العاجل ووضع حلول جذرية للحوادث التي تتسبب في إزهاق الأرواح ووقوع ضحايا كل يوم على هذا الطريق»، بينما أشار مصطفى علام إلى أن «الطريق يشهد حوادث بشكل مستمر ولا يوجد تدخل من المسؤولين وياريت يلحقونا قبل فوات الأوان»، مضيفًا: «حرام اللي بنشوفه كل يوم دا حوادث ودماء وجثث بسبب سوء حالة الطريق».

من جانبه، قال طه رشدي، رئيس مدينة شبين القناطر، إن «حالة الطريق جيدة ولكن تهور وجشع السائقين وعدم الالتزام بالقواعد المرورية والسرعة الزائدة فضلًا عن قيادة بعض الأطفال للسيارات ومركبات التوك توك تتسبب في تكرار الحوادث بالطريق»، لافتًا إلى أن الوحدة المحلية تقوم بحملات يومية على هذا الطريق لمنع أي تعديات من جانب أصحاب المنازل الواقعة عليه وإزالتها فورًا في حالة وقوعها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك