اخبار السعودية اليوم - الناطقة باسم ميركل: تهديد أردوغان حول اتفاق المهاجرين لا يؤدي لنتيجة

جريدة الرياض 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اعتبرت الناطقة باسم المستشارة الألمانية انغيلا ميركل أن "تهديد" الاتفاق بين الاتحاد الاوروبي وتركيا "لا يؤدي إلى نتيجة"، وذلك بعدما هدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بفتح الحدود أمام المهاجرين الراغبين في التوجه إلى أوروبا.

وقالت اولريكي ديمير "نعتبر الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي نجاحاً مشتركاً، والاستمرار به يصب في مصلحة كل الاطراف"، مؤكدة أن "تهديدات من الجانبين لا تؤدي الى نتيجة". وجاءت تهديدات اردوغان بعدما اعتمد البرلمان الاوروبي قرارا غير ملزم يدعو الى "تجميد موقت" لمفاوضات انضمام انقرة إلى الاتحاد.

وجاءت تهديدات اردوغان بعدما اعتمد البرلمان الاوروبي قرارا غير ملزم يدعو إلى "تجميد موقت" لمفاوضات انضمام انقرة إلى الاتحاد.

وقال اردوغان في خطاب ألقاه باسطنبول "حين احتشد 50 ألف مهاجر على مركز كابي كولا الحدودي (بين تركيا وبلغاريا)، طلبتم المساعدة وبدأتم تتساءلون : ماذا سنفعل إذا فتحت تركيا حدودها؟".

وكان النواب الأوروبيون دعوا الخميس في قرار غير ملزم اعتمد بغالبية كبرى في ستراسبورغ إلى "تجميد موقت" لعملية انضمام تركيا التي بدأت عام 2005 بسبب القمع "غير المتكافىء" الجاري منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو.

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق