Propellerads

«العزبي» يتهم «الصيادلة» بتدمير صناعة الدواء بعد إحالة 3 صيادلة للتأديب

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الأدوية ورئيس مجموعة صيدليات «العزبي»، الجمعة، إن «الإخوان يسيطرون على نقابة الصيادلة» متهماً قيادات هيئة المكتب بـ«ضرب الاقتصاد المصري وصناعة الدواء» في مصر.

كانت نقابة الصيادلة، قد أحالت مديري وأصحاب 3 فروع لصيدلية العزبي، للتأديب واتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم، وذلك بعد ضبط جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع نقابة الصيادلة 216 صنف دواء مهرب ومجهولة المصدر، وغير مسجل بوزارة الصحة في 3 صيدليات تابعة لـ«العزبي».

وأوضحت النقابة في بيان لها، مساء أمس، أن جهاز حماية المستهلك والتفتيش الصيدلي قاموا بثلاثة حملات مشتركة، استهدفت 3 فروع لصيدليات العزبى بمنطقة المهندسين، حيث استهدفت الحملة الأولى صيدلية العزبى الكائنة بـ11 شارع سوريا- المهندسين، والثانية صيدلية العزبى الكائنة بـ 65 شارع وادي النيل، والثالثة فرع صيدلية العزبى الكائنة ببلوك 5 مساكن عامر- شارع أحمد عرابي المهندسين وأسفرت عن ضبط 216 صنفاً دوائياً مهرباً.

وعقدت نقابة الصيادلة اجتماعاً، أمس، حضره الدكتور أحمد فاروق أمين عام نقابة الصيادلة مع رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب لبحث التعاون المثمر مع الجهاز لضبط سوق الدواء وحماية المرضى.

وأشارت النقابة إلى أن رئيس جهاز حماية المستهلك أوضح خلال اللقاء أنه تم تحرير المحاضر اللازمة لعرضها على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مناشداً المستهلكين بضرورة التأكد من رقم تسجيل وزارة الصحة على الأدوية قبل شرائها، والإبلاغ عن أية منشأة مخالفة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق