أخبار عاجلة
محافظة الفيوم تنعي شهداء «كمين الهرم» -
رسميًا.. إقالة خير الدين مضوي من تدريب #الوحدة -

اتفاق «مصري-لبناني» على التنسيق في التفاوض أمام مؤسسات التمويل الدولية

اتفاق «مصري-لبناني» على التنسيق في التفاوض أمام مؤسسات التمويل الدولية
اتفاق «مصري-لبناني» على التنسيق في التفاوض أمام مؤسسات التمويل الدولية

اتفقت مصر ولبنان على التنسيق المشترك بين البلدين في التفاوض أمام مؤسسات التمويل الدولية، كما اتفقت الحكومتان على عقد اللجنة المشتركة في الربع الأول من 2017.

واتفقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، خلال لقائها مع مسؤولين في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا بالأمم المتحدة على دعم برنامج التغذية المدرسية، وإزالة الألغام في الساحل الشمالي الغربي وسيناء.

والتقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، الخميس، مع السيد حسن خليل، وزير المالية اللبناني، لبحث سبل دعم وتنمية العلاقات المشتركة بين البلدين والإعداد الجيد والتحضير للجنة المصرية اللبنانية العليا المشتركة، التي تترأسها وزيرة التعاون الدولي من الجانب المصري، في دورتها الثامنة، المقرر عقدها في الربع الأول لعام 2017.

وأشارت «نصر» وفقا لبيان صادر عن الوزارة، الخميس، إلى تميز العلاقات المشتركة بين البلدين، وتم التباحث فيما يخص الوثائق الـ19، التي لم تدخل حيّز النفاذ بين البلدين، والتأكيد على أهمية دخولها حيّز النفاذ بصورة عاجلة لتعزيز سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكدة على أهمية تفعيل مجلس الأعمال المشترك «المصري-اللبنان».

وتناول اللقاء، التنسيق بين الدولتين في المؤسسات المالية الدولية والإقليمية من أجل الحصول على أكبر منفعة مشتركة من شركاء مصر ولبنان في التنمية، وأكدت «نصر» حرص مصر أن تكون هي ولبنان صوتا واحدا، وأن يتعاونا في التفاوض على مساعدة كل البرامج التنموية سواء فى مصر أو لبنان.

كما التقت «نصر»، في بيروت، الدكتورة ريما خلاف، مديرة السكرتارية التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا «ESCWA»، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا والحكومة المصرية في كافة المجالات.

وأشادت «ريما» بانتهاء مصر، ممثلة فى وزارة التعاون الدولي، من المراجعة الأولى الخاصة بتقرير مراجعة الأهداف الوطنية للتنمية المستدامة، مشيرة إلى أن مصر كان لها السبق والمبادرة السريعة المنظمة والدقيقة للقيام بمراجعة الأهداف الوطنية للتنمية المستدامة فيما يخصها، وبالتالي هذا أمر يحسب لها بصورة ايجابية للغاية.

وأكدت «نصر» أهمية تدعيم التعاون المشترك بين الوزارة واللجنة، خاصة فيما يخص أهداف التنمية المستدامة 2030، وتنفيذ كل هذه الأهداف من أجل التنمية الشاملة، مشيرة إلى ما تبذله الحكومة المصرية من جهود في هذا الشأن، حيث تم اتخاذ الكثير من القرارات والإجراءات لتحسين حالة المواطن المصري، والجهود المبذولة من أجل العمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، والقيام بمشروعات تركز على البعد التنموي ودعم الفئات والمناطق الأكثر احتياجا.

وأكدت «نصر» أهمية دعم «الإسكوا» لبرنامج التغذية المدرسية، والمشاركة في التوسع الذي سوف يشهده البرنامج ليشمل معظم محافظات الجمهورية، ولا يقتصر فقط على 16 محافظة، حيث أن هذا البرنامج له دور كبير في تحسين الرعاية الصحية للطلاب والتخفيف عن أسرهم، وبالتالي يصب الأمر كله في أهداف التنمية المستدامة تحقيق الأمن الغذائي.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مؤسس «ائتلاف الأسرة المصرية»: 150 فتوى بأحقية الأب في استضافة أبنائه
التالى رباط عنق أسود من فضلك