أخبار عاجلة
«الداخلية» توضح سبب ضبط «مدحت بركات» -
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

محافظ صنعاء يبشر النازحين من بعض مديريات صنعاء باقتراب الفرج ويؤكد أن الانقلاب إلى زوال (صور)

الموقع بوست - صنعاء - متابعات خاصة
الجمعة, 25 نوفمبر, 2016 06:33 مساءً

أكد محافظ محافظة صنعاء، اللواء عبد القوي شريف أن معاناة النازحين والمهجرين والمشردين من مناطقهم ومنازلهم في مديريات محافظة صنعاء لن تطول.
 
وأوضح شريف، خلال زيارته لمخيمات النازحين في حريب نهم، واطلاعه على توزيع المعونات الإغاثية لهم، أن الانقلاب إلى زوال بتأييد ودعم الإقليم وأبناء  الشعب اليمني الرافضين لمشروع الظلم والتخريب.
 
ونقل محافظ صنعاء، تحيات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر للنازحين والمهجرين، مؤكدا أن "القيادة السياسية يبذلون كل جهدهم من أجل وقف نزيف الدم اليمني لكن الانقلابيين أبو واستكبروا أن يوقفوا الحرب ويسلموا مؤسسات الدولة وزاد إصرارهم على الشر والشر سيواجه بالعزم والإرادة".
 
وأضاف شريف في كلمته ألقاها في تدشين حملة الإغاثة للنازحين في صنعاء: "نحن ننشد الخير والسلام ونقول بان الحروب نتائجها الخراب والتدمير وهي ليست من ثقافتنا ولكن الانقلابيين فرضوها علينا إلزاما".
 
وخاطب المحافظ النازحين بالقول: " نشعر بألم شديد أن يهجر أبنائنا وقبائلنا وجماهيرنا من بيوتهم وهذا إن دل فإنما يدل على ثقافة الطرف الآخر الذي يقول انه يحمل مشروع وما مشروعه إلا الدمار والتخريب وتفجير المنازل وتشريد المواطنين".
 
وقال: "زيارتنا لكم تأتي من أجل الاطلاع على ما تعانوه وسنعمل على توفير وحدة صحية ميدانية بالقريب العاجل وقد وعدنا من الهيئة الكويتية للإغاثة بمشروع مياه وإيواء وبناء كرفانات مؤقتة لتعليم الأطفال".
 
وشهد محافظ صنعاء، تشدين توزيع دفعة من المعونات الإغاثية للنازحين البالغ عددهم حوالي 800 أسرة، وهم من بعض مناطق مديريات صنعاء، والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة عبر شبكة نماء اليمنية.
 
وخلال الزيارة استمع المحافظ ومعه وكيلي المحافظة الشيخ عايض عصدان والشيخ علي الحميدي وعددا من قيادات المحافظة ومشائخ من قبائل صنعاء ، إلى هموم ومعاناة واحتياجات النازحين في شتى المجالات.
 
وأفاد شريف إن قيادة المحافظة لا تألوا جهدا في سبيل تخفيف العناء عن النازحين وإغاثتهم في مخيم الخانق والجفرة وفي مدينة مأرب وتقديم العون لهم وذلك بالتعاون والتنسيق مع الأشقاء في الخليج من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والهلال الإماراتي والهيئة الكويتية للإغاثة، وغيرها من المنظمات الدولية المعنية.
 
وقال المحافظ " نوجه رسالة لكافة أبناء محافظة صنعاء بأننا معهم بكل ما نستطيع تقديمه ولن نتهاون في تلبية احتياجاتهم لا ليل ولا نهار فنحن نحمل مشروع وطني ليس مشروع تدميري نحمل مشروع سلام",
 
وتقدم المحافظ بالشكر للملك سلمان بن عبدالعزيز وقيادة المملكة ولقيادة دولة الإمارات ودولة الكويت وشعوبهم على دعمهم السخي واهتمامهم بإخوانهم اليمنيين ودعمهم في الخلاص من محنتهم في جميع النواحي بما فيها الجانب الإغاثي الإنساني والتنموي.
 
كما توجه المحافظ بالنداء لكل المنظمات والمؤسسات الإنسانية والإغاثية بالتدخل العاجل وإغاثة ومساعدة النازحين والمتضررين من محافظة صنعاء، وأضاف قائلا: "أعداد النازحين في مأرب وصل إلى مليون وخمسمائة ألف والنازحين في دول الخليج وصل إلى أكثر من اثنين مليون، والانقلابيين لا يهمهم ذلك ويعملون ليل نهار على زيادة معاناة الشعب وتركعيه وتجويعه فمشروعهم مشروع موت لا حياه".
 

c89bafd5ae.jpg

Almawqea2016-11-25-05-35-22-2588.jpg

Almawqea2016-11-25-05-35-22-2276.jpg

Almawqea2016-11-25-05-35-22-1172.jpg


المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك