أخبار عاجلة
مهرجان رياضي وفني بالقناطر الخيرية -

ولد الشيخ يستأنف مشاوراته السبت لحل أزمة اليمن بزيارة للرياض

ولد الشيخ يستأنف مشاوراته السبت لحل أزمة اليمن بزيارة للرياض
ولد الشيخ يستأنف مشاوراته السبت لحل أزمة اليمن بزيارة للرياض
الموقع بوست - وكالات
الجمعة, 25 نوفمبر, 2016 10:08 مساءً

يستأنف المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، غداً السبت، مشاوراته مع الأطراف اليمنية لحل النزاع القائم بالبلاد، بحسب مصدر حكومي.
 
وقال المصدر مفضلاَ عدم ذكر هويته لحساسية موقعه، اليوم الجمعة، إن ولد الشيخ سيزور الرياض يوم غد السبت للقاء الجانب الحكومي، للتباحث حول خارطة الطريق الأممية، حسب الأناضول.
 
وكان المبعوث الأممي قد غادر الرياض قبل نحو أسبوعين، دون أن يلتقيه أي مسؤول حكومي يمني بسبب الخلاف حول خارطة الطريق. 
 
وترفض الحكومة الشرعية التعاطي مع الخارطة الأممية بنسختها الحالية، بسبب "تهميشها" للرئيس عبد ربه منصور هادي ونقل صلاحياته لنائب رئيس جديد.
 
ومن المقرر أن تشمل جولة ولد الشيخ العاصمة اليمنية صنعاء والعمانية مسقط للقاء وفد "الحوثي وصالح"، وفق المصدر ذاته والذي لم يحدد مواعيد محددة.
 
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من المبعوث الأممي حول ما ذكره المصدر.
 
وكان من المفترض أن يسري، وفقا لاتفاق مسقط الذي رعته الولايات المتحدة بين الحوثيين والتحالف العربي، وقف الأعمال القتالية اعتبارا من 17 نوفمبر الجاري، ليتم بعد ذلك استئناف مشاورات السلام أواخر الشهر نفسه، على أساس خارطة الطريق الأممية.
 
 ونص اتفاق مسقط على وقف إطلاق النار حتى انطلاق مشاورات سلام أواخر نوفمبر الجاري لمناقشة خارطة الطريق الأممية، وكذلك الاتفاق على حكومة وحدة وطنية في صنعاء، قبيل نهاية العام الجاري.
 
وتتضمن خارطة الطريق تعيين نائب لرئيس الجمهورية، تؤول إليه صلاحيات الرئيس، على أن يظل هادي، رئيسا شرفيا حتى إجراء انتخابات رئاسية، بعد عام من توقيع اتفاق سلام، كما ينص على تشكيل حكومة وفاق وطني، وصولاً إلى إجراء انتخابات جديدة.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قائد محور تعز يلتقي قادة اللقاء المشترك ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد
التالى رباط عنق أسود من فضلك