أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب التبت جنوب غرب الصين -
إصابة مجند بطلق ناري في الشيخ زويد -
لايبزيج «المفاجأة» يستعيد صدارة «البوندزليجا» -

دحلان فى عمان.. وصراع بين قيادات «فتح» قبل المؤتمر السابع

دحلان فى عمان.. وصراع بين قيادات «فتح» قبل المؤتمر السابع
دحلان فى عمان.. وصراع بين قيادات «فتح» قبل المؤتمر السابع

مع اقتراب موعد عقد المؤتمر السابع العام لحركة فتح، يشتد الصراع على مقاعد اللجنة المركزية، والمجلس الثورى.

ويجرى الراغبون فى الترشح اتصالات مع مفاصل الحركة، ما أدى إلى تجاوز الهيئة القيادية العليا للحركة فى قطاع غزة والتى يترأسها إبراهيم أبوالنجا.

وقبل قبل بداية المؤتمر السابع الذى يثير الكثير من الجدل، وينتظره الرأى العام العربى، لما سيفرزه من قيادات جديدة تمسك بزمام أمور القضية الفلسطينية من جديد فى ظل صراعات إقليمية وانتهاكات إسرائيلية، أبى بعض القيادات أن يخفوا صراعاتهم الهامشية ليزيدوا من حدة الجدل المثار حولهم.

وكالة «فلسطين برس»، المحسوبة على عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الطيب عبدالرحيم، وهو أحد قيادات حركة «فتح» المقربين من الرئيس الفلسطينى أبومازن، هاجمت أحد أهم كوادر حركة «فتح»، عزام الأحمد، واتهمته بالتورط فى قضايا فساد قبل المؤتمر بـ3 أيام.

وأضافت الوكالة أن الأحمد تسبب فى إهدار 700 مليون دولار، اختفت من خزينة السلطة، بالإضافة إلى أملاك عقارية لمنظمة التحرير الفلسطينية فى الأردن والعراق وسوريا ولبنان مؤخراً، واتهمته بالاحتيال على الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات «أبوعمار» وسرق منه 2.7 مليون دولار هو وشقيقه علام. وتعيش حركة فتح حالة من الصراع الدائر والمحتدم بين اللجنة المركزية والمجلس الثورى والهيئة القيادية العليا من جهة، وبين «أبو مازن ودحلان» من جهة أخرى.

أيمن الرقب، القيادى فى حركة فتح، أكد أن محمد دحلان متواجد الآن فى الأردن لمقابلة مسؤولين أردنيين، لمناقشة آخر تطورات المؤتمر السابع للحركة المفصول منها وأضاف لـ«المصرى اليوم»، أن حركة «فتح» فصلت جميع أعضاء المؤتمر القيمين فى الأردن، لأن المملكة الأردنية لا توافق على إجراء المؤتمر دون دحلان وبعض القيادات المفصولة، مؤكدًا أن الأردن سيمنع أى عضو فى المؤتمر يأتى من الخارج عبره ليدخل الضفة للمشاركة فى المؤتمر السابع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك