«الأعلى للثقافة» يدعو للتواصل مع مبدعي الأقاليم

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقيم بالمجلس الأعلي للثقافة بأمانة دكتورة أمل الصبان، الصالون الثقافي الشبابي والذي تقيمه لجنة الشباب بالمجلس، ومقررها أحمد بهاء الدين تحت عنوان (إبداعات الشباب المصري) والذي كان مبدعي الشرقية هم ضيوفه في تلك الأمسية.

أدار الصالون مصطفي يوسف نائب مقرر اللجنة، وبدأت الندوة بكلمة المهندس أحمد بهاء الدين، والذي بدأ الصالون بالتأكيد على «ضرورة التواصل مع مبدعي الأقاليم والمحافظات الذين كثيرا ما تنحصر عنهم الأضواء ويحجب عنهم الاهتمام وضرورة التخلص من مركزية الثقافة القاهرية، التي نشاهدها عبر سنوات كثيرة، كذلك فتح كافة المجالات لهم للمشاركة الفعالة وليس مجال الثقافة فحسب».

بدأ الصالون بالشاعر محمد حجاج الذي قرأ مقاطع من قصائد بالفصحى من ديوانه الثاني من جملة خمسة داووين له بعنوان (زفرات على غروب الذات)، ثم جاءت الفقرة الموسيقية للعازف الشاب مجدي سليم، والذي قام بعزف عدة ألحان لكوكب الشرق أم كلثوم، ثم الفقرة الغنائية والتي قدمها المطرب الشاب محمد زكريا.

ثم ألقت الشاعرة والفنانة التشكيلية نفين الطويل، قصيدتين من نظمها، والشاعرة هبة عبدالوهاب قامت أيضا بإلقاء عدة قصائد، كما قام الشاعر أحمد إبراهيم بقراءة قصيدته (ولي صاحبة من الجن).

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق