أخبار عاجلة
FC Barcelona - Guardiola: "Hem passat una molt bona prova" -
إطلالة مناسبة لسهرة عيد الحب -

#أمانها_أمانك.. مبادرة لمناهضة العنف ضد المرأة

#أمانها_أمانك.. مبادرة لمناهضة العنف ضد المرأة
#أمانها_أمانك.. مبادرة لمناهضة العنف ضد المرأة

بهدف مناهضة العنف ضد المرأة، والحد من العنف الجنسى الذى تتعرض له النساء، أطلقت أمس مبادرة بعنوان «أمان» لمحاربة جرائم التحرش ونشر التوعية اللازمة وخلق صورة مغايرة عن المرأة بوسائل الإعلام المختلفة، خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر المقبل تزامنا مع الحملة الدولية المناهضة للعنف ضد المرأة.

«المبادرة تحاول فى 16 يوما تشجيع النساء للإبلاغ عن التحرش وتوعيتها بحقوقها وكيفية السعى إليه وكيفية التمتع به»، هكذا قال فتحى فريد، مؤسس مبادرة «أمان»، لافتا إلى أن المبادرة تابعة لمركز مساواة للتدريب والاستشارات التى تقوم على مناهضة التحرش، ويقوم على المبادرة 10 أفراد من الجنسين.

وأضاف: «نحاول أن نوعى ونساعد النساء على ضرورة الإبلاغ عن أى واقعة تحرش أو عنف وكمان مهتمين أننا نغير ثقافة الرجال التى تحمل البنت السبب فى التحرش». أطلقت الحملة، ظهر أمس، هاشتاج «#أمانها_أمانك»، على مواقع التواصل الاجتماعى وبدأت نشر قصص تصدت لحالات العنف أو التحرش، كما نشرت المواثيق والاتفاقات الدولية الخاصة بقضايا المرأة ونشر رسائل تخاطب الرجال والشباب لتشجيعهم وحسهم على الاشتراك فى مناهضة جميع أشكال العنف ضد المرأة. وأوضح «فريد»، أن المبادرة لم تستطع العمل على الأرض لعدم وجود التصاريح الأمنية ولهذا قررت العمل على الإنترنت على قدر المستطاع والوصول إلى أكبر فئة مستخدمة لمواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» و«تويتر».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة أمريكية تغرم طهران ودمشق 178 مليون دولار