أخبار عاجلة

اتحاد الكتّاب بالأقصر يُكرّم الشاعر بكري عبدالحميد

اتحاد الكتّاب بالأقصر يُكرّم الشاعر بكري عبدالحميد
اتحاد الكتّاب بالأقصر يُكرّم الشاعر بكري عبدالحميد

استضاف قصر ثقافة بهاء طاهر بفرع ثقافة الأقصر التابع لإقليم جنوب الصعيد الثقافى، احتفالية اتحاد كتاب مصر فرع الأقصر لتكريم الشاعر بكري عبدالحميد، وذلك بحضور سعد فاروق الإقليم والشاعر حسين القباحى ولفيف من شعراء وأدباء الأقصر وقيادات ثقافة الأقصر.

تضمن حفل التكريم كلمة بكري عبد الحميد الذي توجه بالشكر لفرع اتحاد كتاب الأقصر وللحضور، وأكد على أنه يسير فى طريقين لا يستطيع أن يفصل نفسه عنهم وهو كتابة الشعر وكتابة النصوص المسرحية.

وأضاف الشاعر الحسين الخضيري إلى أن «عبد الحميد» هو نموذج الإخلاص، وقال المخرج المسرحي عماد عبدالعاطي إن «بكري» عاد للتمثيل فى عرض «حكاية سعيد الوزان» الذي عاش كل تفاصيل الشخصية حتى أنه أبدع فى ذلك العرض. وفى الختام تم تقديم درع الاتحاد للشاعر بكرى عبدالحميد.

الجدير بالذكر أن بكرى عبدالحميد بدأ كتابة الشعر والتمثيل فى مرحلته الابتدائية، والتحق بقصر ثقافة الأقصر فى 1989، ليلتحق بفريق التمثيل مع المخرج منتصر فؤاد، ثم التحق بنادى الأدب ليتركه، ثم يعود له بعد عام مع الشاعر أحمد عبد القادر العشاوى، ثم بدأ الكتابة المسرحية مع المخرج عماد عبدالعاطى، كما حصل على جوائز نوادى المسرح، ثم اعتزل التمثيل فى عام 2002، وكشاعر صدر له ثلاثة دواوين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمدة نيويورك السابق رودي جولياني لن يخدم في إدارة ترامب
التالى رباط عنق أسود من فضلك