أخبار عاجلة
#وظائف شاغرة للمعيدين بمعهد الإدارة العامة -
أسماء| جوائز مسابقة التفوق الصحفي لعام 2016 -

«قصة شعر» تشعل الخلافات فى «التايكوندو»

«قصة شعر» تشعل الخلافات فى «التايكوندو»
«قصة شعر» تشعل الخلافات فى «التايكوندو»

تزايدت حدة الخلافات داخل اتحاد التايكوندو، وتطور الأمر إلى تبادل الاتهامات بين اللواء أحمد الفولى، نائب رئيس الاتحاد الدولى ورئيس الاتحاد الأفريقى، وفرج العمرى، القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصرى، وذلك إثر قيام مجلس الإدارة باستبعاد غفران زكى الذى شارك فى أولمبياد ريو دى جانيرو مؤخرا من بطولة الجائزة الكبرى بأذربيجان لرفضه طلب العمرى «قص شعره».

وهو ما اعتبره اللواء الفولى تدخلا فى خصوصيات اللاعب، حيث لا يوجد ما ينص فى الميثاق الأوليمبى أو القانون المصرى على حرمان لاعب من المشاركة فى بطولة بسبب «قصة شعره»، وتطور الخلاف بين الطرفين بعد رفض الفولى بصفته نائبا لرئيس الاتحاد الدولى ورئيس الاتحاد الأفريقى قرار الاتحاد المصرى بشطب عضوية محمد جاد من مجلس الإدارة، بحجة تغيبه عن حضور 4 اجتماعات متتالية، رغم كونه مشاركا فى دورة تدريبية تابعة للاتحاد الدولى للتايكوندو بكوريا.

ومن جانبه، أكد اللواء الفولى أنه فوجئ بقيام العمرى بمهاجمته واتهامه بأنه يعمل ضد مصر، مستغلا منصبه الدولى والقارى.

وأكد «الفولى» أن هذا الاتهام سيرد عليه بقوة من خلال مؤتمر صحفى عقب عودته من الخارج ، خاصة أن كل أسرة وحكماء التايكوندو دعت لاجتماع تضامنى معه الاثنين.

وكشف عن رفعه دعوى قضائية ضد العمرى وقال: «تاريخى المهنى كلواء شرطة سابق وتاريخى الرياضى الذى تدرجت خلاله كافة المناصب المحلية والدولية كفيلان بالرد على هذه الاتهامات»، مشيرا إلى أن الاتحادين الدولى والأفريقى للتايكوندو غالبية كوادرهما من الشباب المصرى الذى دفع بهم للمناصب القيادية فى اللعبة، وتحدى أن يوجد فى أى اتحاد عالمى أو قارى عدد الكوادر المصرية مثل اتحاد التايكوندو.

وأوضح أن مصر حصلت على أول ميدالية فى التايكوندو فى عهده، و«هداية ملاك» أحد أبنائه، وتشرّف بتسليمها الميدالية البرونزية فى الأوليمبياد. وأكد «الفولى» أن البطولة الأفريقية التى نظمتها مصر قبل الأوليمبياد حصلت عليها بالتزكية بعد إقناعه الاتحاد الجزائرى بالتنازل عن ترشيحه لمصر.

وقال إن «العمرى» الذى يتهمه بالعمل ضد مصر نسى ما كان ينشره على صفحته الشخصية بمهاجمته الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أنه سيطالب بالتحقيق وفتح ملف القيادات الرياضية التى كانت تنتمى للإخوان لتطهير الوسط الرياضى منهم.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستشار مفتي الجمهورية: مجلة «Insight» تصدرها الدار ردًّا على «داعش»
التالى رباط عنق أسود من فضلك