أخبار عاجلة
الخارجية التركية تدين العمل الإرهابي بالهرم -
الرئيس التونسي يرفض قانون «توبة الإرهابيين» -

مرشحة «الخضر الأمريكي» تطالب بإعادة فرز أصوات انتخابات الرئاسة في ويسكونسن

مرشحة «الخضر الأمريكي» تطالب بإعادة فرز أصوات انتخابات الرئاسة في ويسكونسن
مرشحة «الخضر الأمريكي» تطالب بإعادة فرز أصوات انتخابات الرئاسة في ويسكونسن

قدمت جيل شتاين، مرشحة حزب الخضر الأمريكي، الجمعة، طلبا رسميا لإعادة فرز أصوات ولاية ويسكونسن، إحدى الولايات التي فاز فيها دونالد ترامب بفارق ضئيل للغاية خلال انتخابات الثامن من الشهر الجاري، التي حسمت وصوله للبيت الأبيض.

كان فريق شتاين قد سبق وكشف أنه سيقدم طلبا رسميا بإعادة فرز أصوات ولاية ويسكونسن قبل انتهاء المهلة المحددة لاستقبال الطلبات مساء اليوم الجمعة.

وأكدت المرشحة نفسها، عقب التقدم بالطلب، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» أن عملية إعادة الفرز ستجرى الأسبوع المقبل.

من جانبها، أفادت اللجنة الانتخابية بالولاية أيضا عبر موقع التواصل ذاته بأنها استلمت طلب شتاين.

وتقتضي قوانين ويسكونسن إمكانية إعادة فرز الأصوات، طالما كان الشخص الذي طلب هذا الأمر مسئولا عنه ماديا.

وحسبما أشارت عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، تمكنت حملة شتاين من جميع 5.2 مليون دولار حتى الآن، وهو المبلغ الكافي من أجل تمويل عملية إعادة الفرز في ويسكونسن وبنسيلفانيا أيضا.

وكانت الحملة قد أطلقت مبادرة يوم الأربعاء الماضي لجمع الأموال وتمويل إعادة الفرز في الولايتين السابقتين وأيضا في ميشيجان، حيث تنتظر النتائج النهائية للانتخابات الاعتماد النهائي وإعلان تقدم الرئيس المنتخب، الجمهوري دونالد ترامب، على منافسته من الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، بنحو 10 آلاف صوت.

ووفقا للحملة، هناك أدلة «مقنعة» على وجود «خلل» في التصويت في هذه الولايات الثلاث، ولهذا، فمن الضروري مراجعة نتائج العواصم الإدارية التي تعتمد على آلات تصويت إلكترونية.

يذكر أن تقدم ترامب في الولايات الثلاث كان حاسما من أجل تخطيه حاجز الـ270 صوتا المطلوبين داخل نظام المجمع الانتخابي للوصول إلى الرئاسة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الأطباء»: احتجاز زوج مريضة اعتدى على أطباء بمستشفى الشيخ زايد
التالى رباط عنق أسود من فضلك