أخبار عاجلة
إلغاء قرار منع من السفر فى قضية أرض الطيارين -
ميركل تعلن حزنها بسبب نتيجة استفتاء إيطاليا -
العلويين : بشار الاسد هو الله والرب حضر في جسده -

مواجهات الزمالك والمقاولون.. ترويض «الذئاب» آخر 14 عامًا وشهادة ميلاد «النني»

مواجهات الزمالك والمقاولون.. ترويض «الذئاب» آخر 14 عامًا وشهادة ميلاد «النني»
مواجهات الزمالك والمقاولون.. ترويض «الذئاب» آخر 14 عامًا وشهادة ميلاد «النني»

يلتقي فريق نادي الزمالك وجهاً لوجه أمام نظيره المقاولون العرب، في تمام الثامنة من مساء اليوم السبت، بملعب بترسبورت بالقاهرة، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر لمسابقة الدوري العام في موسمها الجاري 2016-2017.

وسجل حافل من المواجهات التي جمعت الفريقين بالمسابقة بداية منذ أواخر السبعينيات، نستعرض أبرز أرقامه ولقطاته في السطور التالية.

أولاً: الأرقام


66 مباراة جمعت الزمالك بالمقاولون العرب بمسابقة الدوري العام، أولها في الثلاثون من نوفمبر لعام 1978 بالدور الأول لموسم 1978-1979، وفجر فريق ذئاب الجبل، الوافد حديثاً على المسابقة وقتها المفاجأة، وفازوا على أبناء ميت عقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف.


43 انتصاراً حققهم الزمالك على حساب المقاولون، في حين حصد ذئاب الجيل الأصفر 7 انتصارات فقط على أبناء حلمي زاموار.
وحسمت نتيجة التعادل 16 مواجهة جمعت الفريقين، بواقع 10 تعادلات سلبية، و6 تعادلات إيجابية.


4 أهداف تفصل الزمالك عن تسجيل الهدف رقم 100 للفريق في شباك المقاولون بتاريخ مواجهاتهما بمسابقة الدوري، حيث يدخل الفريق الأبيض مواجهة السبت، وفي رصيده 96 هدفاً بشباك الأصفر، بينما أحرز أبناء عثمان أحمد عثمان 40 هدفاً بشباك ميت عقبة.


الثلاثي جمال عبدالحميد وحسام حسن وجمال حمزة، هو هدافي تاريخ مواجهات الفريقين، حيث سجل كل من ثلاثي نجوم الزمالك 4 أهداف.
عبدالواحد السيد، حارس الزمالك السابق، هو أكثر لاعب حظي بالمشاركة في مواجهات الفريقين، حيث حرس عرين الأبيض في 14 مواجهة أمام المقاولون العرب بالدوري العام.


المقاولون العرب لم يتمكن من تحقيق أي انتصار على الزمالك بمسابقة الدوري العام منذ 14 عاماً ماضياً وبالتحديد منذ العشرون من أبريل لعام 2002، حين حقق ذئاب الجبل الانتصار بهدفين مقابل هدف سجلهما ممدوح عبدالحي وسامح يوسف.


ثانياً: لقطات ومشاهد

يعد لقاء الزمالك بالمقاولون العرب في الدور الثاني للدوري موسم 2010-2011، بمثابة شهادة ميلاد كروية سطرها محمد النني، لاعب الذئاب في ذلك الوقت، ونجم خط وسط أرسنال الانجليزي الحالي، فسطع نجم النني في سماء ملعب عثمان أحمد عثمان وسجل هدفي فريقه رغم الخسارة، وتألق بشكل لافت للنظر لتكون انطلاقته الحقيقية وبداية معرفة الجماهير المصرية به.

بعيداً عن مسابقة الدوري العام، التقى الفريقان على لقب السوبر المصري موسم 2004-2005، وواصل فريق المقاولون العرب مفاجاّته، فعقب التتويج بالكأس على حساب الأهلي عاد ليتوج بلقب جديد على حساب القطب الاّخر فريق نادي الزمالك، برباعية شهيرة بقيادة فنيمة مخططة من خارج الخطوط للمعلم حسن شحاتة، ليكون أول فريق يحصد لقبي كأس مصر والسوبر وهو يلعب بدوري القسم الثاني.

أما عن مشاهد الاثارة في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري، فللزمالك نصيب الأسد بها، فجاءت الأهداف المتأخرة التي حسمت عدة مواجهات امام الذئاب بأقدام لاعبيه، فسجل شيكابالا هدف الحسم للقاءهما موسم 2011، وعاد سيد مسعد في ادارك التعادل للأبيض في الدقيقة الأخيرة من عمر لقاء المقاولون موسم 2009-2010، وأهدى أحمد دويدار نقاط المباراة الثلاثة لمصلحة فريقه في لقاء الدور الأول لموسم 2015-2016.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعز: المليشيا تكثف قصفها على هيجة العبد من منطقة الاحكوم وتعطل حركة النقل
التالى رباط عنق أسود من فضلك