Propellerads

عمر طاهر: الكتاب «المزور» يهدد صناعة النشر

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر الكاتب عمر طاهر، الشباب من الكتاب «المزور»، والذي ظهر في الفترة الأخيرة، الأمر الذي من شأنه تهديد صناعة النشر، موضحًا أن المزور يأخد نفس شكل ومحتوى الكتاب بدون حقوق طبعه ونشره، ويتكسب أضعاف أضعاف الناشر الأصلي للكتاب.

جاء ذلك خلال لقاء عمر طاهر بشباب المنيا، في ندوة افتتح بها معرض ملوي الأول للكتاب، مساء الجمعة، الذي يستمر حتى الخميس المقبل، وتنظمه «الخارجية الألمانية» التي يمثلها «معهد جوتة» كمنظم لمشروع «مكتبة القهوة»، ومؤسسة مجراية الثقافية بملوي.

وعبر «طاهر» عن أسفه أن هناك موظفين بالمراكز الثقافية يتعاملون مع الأصول الثقافية بمنطق «العهده»، ولا يقدروا الفن، مؤكدًا لجمهوره أن القراءة لم تختفي بين الشباب كما يظن الكثيرين، بل على العكس أرى أن نسبة الشباب الذين يقرأون كبيرة على عكس فترات سابقة، لافتًا إلى أن «لدراما» مؤخرًا بدأت تقدم أعمال تحترم الصعيد وتظهره بشكله الحقيقي وتعبر عنه، مشيرًا إلى أنه من سوهاج، مضيفًا أن من ١٠ سنوات الوضع كان صعب ثقافيًا، لكنه الآن يرى أن الفرص في الجنوب أفضل.

وأضاف طاهر ردًا على سؤال عن العدالة الثقافية في التعامل مع الصعيد، أن علينا أولا الخروج من دائرة التنميط التي تتعامل مع الصعيد بمنطق الدراما قديما، مظهرين الصعيدي شخص بسيط ومستوى ذكاؤه عادي، مضيفًا أن الجنوب مملوء بأسماء ثقافية مهمة وأنه ينقصه التركيز الإعلامي فقط.

وفي ختام اللقاء توافد شباب مدينة ملوي بالمنيا، لالتقاط الصور «السيلفي» مع الكاتب عمر طاهر في جو من البهجة والود.

عمر طاهر في ندوة بافتتاح معرض ملوي الأول للكتاب بالمنيا

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق