أخبار عاجلة
احذر خلع حذاءك في الطائرة لهذا السبب -
5 خطوات لتنظيف «اللاب توب» -
للرجل.. أفضل 4 أنواع لأحذية «البوت» في الشتاء -
4 نصائح لمقاومة «الاكتئاب».. تعرفوا عليها -
نصائح للتغلب على آلام الظهر -
مشروب طبيعي لعلاج نزلات البرد -
التفاح يساعد في تخفيض خطر الإصابة بمرض القلب -
4 طرق تجعلك تشرب الماء بمتعة -

بحث تأهيل 400 شركة للصناعات الهندسية لتنفيذ استراتيجة التصدير

بحث تأهيل 400 شركة للصناعات الهندسية لتنفيذ استراتيجة التصدير
بحث تأهيل 400 شركة للصناعات الهندسية لتنفيذ استراتيجة التصدير

التقى المجلس التصديري للسلع الهندسية برؤساء الشعب الهندسية بغرفة الصناعات الهندسية ومركز تحديث الصناعة، بهدف بحث تأهيل ٤٠٠ شركة لأعضاء الغرفة الهندسية لآليات التصدير خلال الفترة المقبلة، ودور مركز تحديث الصناعة في التأهيل.

وأشار المجلس في بيان له، السبت، أن المجلس يسعي لتطوير صناعة المكونات في إطار أستراتجية وزارة التجارة والصناعة الخاصة بالتصدير 2020، مشيرًا إلى أن تأهيل الشركات سيتم من خلال مركز تحديث الصناعة والبرنامج الذي يقدمة للشركات من خلال الدعم الفني لتأهيل الشركات وفق أليات تسهل عليها القدرة على النفاذ للأسواق الخارجية، مضيفًا إلى أن مركز تحديث الصناعة يحدد معايير محددة لقبول الشركات للتأهيل.

من جانبه عرض مؤمن عرفات، مسؤول دعم المصدريين بالمجلس، خدمات المجلس الذي يقدمها لـ 21 قطاع والممثلة بالغرفة الهندسية، مشيرًا إلى المجلس يقدم خدمات الحصول على الدعم المادي، من خلال هيئة المعارض وفتح الأسواق الجديدة.

وأضاف عرفات، إلى أن تنظيم بعثات تجارية تأتي ضمن أولويات المجلس وأستراتجيته، بالإضافة إلى أستقدام بعثات مشترين من الخارج، مضيفًا إلى أن المجلس يعطي ميزة تنافسية للشركات من خلال الدعم المقدم من خلال مقدمى خدمات التصدير.

بدوره، عرض المهندس أحمد طه، الرئيس التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، أهمية سوق كازخستان، ومعرض expo، ثم تم عرض خدمات الـ imc لتأهيل عدد من الشركات ومنتجاتها للتصدير.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة أمريكية تغرم طهران ودمشق 178 مليون دولار