أخبار عاجلة
حياء «المعلّم زيطة» -
مقتل 30 شخصًا جراء انفجار شاحنة صهريج في كينيا -
وضع 10 أشخاص قيد الاحتجاز إثر هجومي إسطنبول -

القائم بأعمال رئيس حي الخليفة: النيران التهمت 6 معارض بـ«سوق الجمعة»

القائم بأعمال رئيس حي الخليفة: النيران التهمت 6 معارض بـ«سوق الجمعة»
القائم بأعمال رئيس حي الخليفة: النيران التهمت 6 معارض بـ«سوق الجمعة»

توجه المهندس حسام رأفت، القائم بأعمال رئيس حي الخليفة، إلى موقع حريق سوق التونسي، السبت، وأكد أن رجال الحماية المدنية تمكنوا من السيطرة على الحريق من خلال الدفع بعدد 12 سيارة إطفاء دون حدوث إصابات، لافتًا إلى أن المعاينة المبدئية لم تبين أسباب اندلاع الحريق، مضيفًا أنه في انتظار تقرير خبير المعمل الجنائي، مرجحًا أن يكون الحريق وقع بسبب المواقد المستخدمة للتدفئة داخل المعارض.

وكشف «رأفت»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن النيران التهمت 6 معارض لتجارة الموبيليا والألوميتال، دون وقوع أي خسائر بشرية، وأنه تم تخصيص 25 ألف متر بجوار المجزر الآلي للبساتين لنقل سوق الجمعة إليها، وتقنين أوضاعه، ولمنع تكرار مثل هذه الحوادث مرة آخرى، وأنه من المقرر أن تتم عملية نقل السوق في أقرب وقت ممكن.

وقال أحمد طه، صاحب معرض بسوق الجمعة، إن المحلات المحترقة معظمها معارض موبيليا ومفروشات في مدخل السوق من الناحية اليمنى، وأن النيران نشبت في ساعة مبكرة من الصباح، وانتشر في السوق بسرعة بسبب وجود المواد المساعدة على الاشتعال، وأنه لم يتبين سبب اندلاعها حتى الآن.

كانت قوات الحماية المدنية قد تمكنت من السيطرة على حريق هائل شب في سوق التونسي بحي الخليفة، صباح أمس، التهم 6 محلات لتجارة الموبيليا والألوميتال دون وقوع خسائر بشرية.

وقال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إنه تلقى إخطارًا من غرفة العمليات المركزية لمحافظة القاهرة، باندلاع حريق بسوق التونسي، مؤكدًا على أنه قام بإخطار كافة الجهات المعنية الحماية المدنية، والإسعاف، وطوارئ الكهرباء، والصحة، كما أصدر تعليماته لهيئة نظافة وتجميل القاهرة برفع المخلفات فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة.

من جانبها، انتقلت النيابة العامة لمعاينة موقع الحريق وباشرت التحقيقات، وأمرت بانتداب خبير من المعمل الجنائي للوقوف على الأسباب الحقيقية لنشوبه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك