أخبار عاجلة
«الداخلية» توضح سبب ضبط «مدحت بركات» -
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

دفاع 4 متهمين بـ«اقتحام قسم حلوان» يتهم شهود إثبات بالشهادة الزور

دفاع 4 متهمين بـ«اقتحام قسم حلوان» يتهم شهود إثبات بالشهادة الزور
دفاع 4 متهمين بـ«اقتحام قسم حلوان» يتهم شهود إثبات بالشهادة الزور

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 68 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام قسم شرطة حلوان»، والتى وقعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

واستمعت هيئة المحكمة، لمرافعة دفاع المتهمين رقم 7، 8، 22، 48، بأمر الإحالة، والذى دفع ببطلان الإذن الصادر من النيابة العامة الخاص بالقبض على المتهمين، لاستناده على تحريات مجهلة، ولم تحدد دور كل متهم في القضية.
كما دفع ببطلان التحقيق مع المتهمين لحصوله بالمخالفة للمادة 54 من الدستور، والمادة 124 من قانون المرافعات، والتى توجب حضور محام مع المتهمين، ودفع ببطلان التحقيقات لتزويرها تزويرًا معنويًا على النحو الوارد بأقوال الشهود في الجلسات التي نظرتها المحكمة، حيث أن أقوال الشهود أمام المحكمة تختلف تمامًا عما وقعوا عليه في محضر التحقيقات أمام النيابة، والشاهد محمد زينهم أكد أنه لم يرى أحد ممن قاموا بالهجوم على القسم بعكس ما قال أمام المحكمة، وأن ما وقع عليه من أقوال في النيابة ليست أقواله.
وطالب عضو الدفاع عن المتهمين الأربعة، بتحريك دعوى الشهادة الزور ضد بعض شهود الإثبات الذين استمعت لهم المحكمة لوجود تناقض بين الأقوال التي وردت على لسانهم، وما جاء في تحريات القضية، وتحقيقات النيابة العامة.
وكشفت التحقيقات، أن المتهمين قاموا يوم 14 أغسطس من عام 2013، بالتوجه إلى قسم شرطة حلوان، وأقاموا حواجز حجرية وتحصنوا وراءها، ورشقوا القسم بالحجارة وقنابل المولوتوف وإطارات كاوتشوك مشتعلة واسطوانات الغاز، ثم أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على ضباط الشرطة والمواطنين المتواجدين في القسم، فقتلوا المجنى عليهم عمدًا مع سبق الإصرار، وأصابوا 19 من رجال الشرطة والمواطنين، وأحدثوا بهم عاهات مستديمة، وأحرقوا مبنى القسم بالكامل و20 سيارة شرطة و3 سيارات خاصة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعز: الجيش الوطني يحبط هجوم في الصلو ويكبد المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد
التالى السيسي يجتمع بوزير الإسكان لمتابعة العمل بمختلف المشروعات