Propellerads

مقتل 4 انتحاريين وجنديين في هجوم بمنطقة قبلية في باكستان

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقي أربعة انتحاريين على الأقل وجنديين باكستانيين مصرعهم اليوم السبت في هجوم تبنت مسئوليته حركة طالبان واستهدف معسكرا بمنطقة مهماند القبلية شمال غربي البلاد، حسبما أفاد الجيش الباكستاني.

وأشار المكتب الإعلامي لجيش البلد الآسيوي في بيان إلى أن أربعة متمردين مسلحين وبحوزتهم أحزمة ناسفة اقتحموا حوالي الساعة 06:00 ت م (01:00 ت ج) معسكر جالاني حيث فتحوا النيران وحاولوا دخول المسجد.

وأوضح البيان أنه «تمت مواجهة الانتحاريين ومحاصرتهم في الفناء الخلفي للمسجد قوات الأمن حاصرت المهاجمين وقتلتهم جميعا (..) ليحولوا بذلك دون حدوث كارثة كبرى».

وأضاف بيان المكتب الإعلامي للجيش أن اثنين من المتمردين قُتلوا بينما قام الاثنان الأخران بتفجير أنفسهما.

كما أصيب 14 جنديا باكستانيا في هذا الهجوم الذي تبنت مسئوليته «جماعة الأحرار»، التي تعتبر إحدى فصائل حركة طالبان في باكستان «تحريك طالبان باكستان».

وقال المتحدث باسم هذه الجماعة المتمردة، إحسان الله إحسان في بيان «هذا المقر معروف بالأعمال الوحشية التي ترتكب بحق سجناء طالبان وأسرهم، من إعدامات بدون محاكمة وتعذيب. نحذر الحكومة والجيش من أن هذه الأفعال يجب أن تتوقف».

وأضاف إحسان أنه في حالة عدم توقف أعمال التعذيب ضد سجناء الحركة المتمردة «سيكون هناك رد فعل أكثر قوة»، مؤكدا أن حركة طالبان باكستان لم يتم إضعافها.

وتعد قوات الأمن والأقليات الدينية، الهدفين الرئيسيين للجماعات المتطرفة في البلد الآسيوي.

وفي أكتوبر الماضي، قتل 62 مجندا وأصيب 120 أخرون في هجوم دموي استهدف أكاديمية شرطية بمدينة كويته غربي باكستان.

وكان هذا الهجوم واحدا من أسوأ الاعتداءات التي شهدتها باكستان عقب المذبحة التي أودت بحياة 72 محاميا بمستشفى في أغسطس الماضي، بالإضافة إلى هجوم انتحاري آخر استهدف في مارس الفائت حديقة بمدينة لاهور وأسفر عن مقتل 73 شخصا.

وشهدت باكستان بشكل عام انخفاضا في معدل أعمال العنف المتطرف منذ يونيو 2014 حين بدأت السلطات حملة في المناطق القبلية ضد جماعة «تحريك طالبان باكستان» وتنظيمات أخرى متمردة، ما أسفر عن مقتل الآلاف من الإرهابيين بحسب حكومة إسلام آباد، بالإضافة إلى نزوح أكثر من مليون مواطن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق