محافظ القاهرة: سوق التونسي «قنبلة موقوتة»

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، إن سوق التونسى قنبلة موقوتة موجودة بقلب العاصمة، ويفتقد جميع عناصر الأمان والاشتراطات الأمنية، ومن الممكن وقوع كارثة به في أي وقت كما حدث اليوم.

وأضاف «عبدالحميد»، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة نقل الباعة الجائلين المتواجدين بسوق التونسى إلى سوق حضاري جديد أكثر تأمينا، ويحتوي على شركات أمن ونظافة لتوفير الرعاية اللازمة للبائعين، مشيرا إلى أنه يتم كذلك التنسيق مع وزارة الأوقاف لإتمام سوق المسلة بالمطرية وسرعة تشغيله.

وأكد «عبدالحميد» أن المحافظة تستكمل خطة إنشاء عدد من كباري المشاة على عدد من المحاور الرئيسية للحفاظ على أرواح المواطنين بالتعاون مع عدد من المؤسسات والكيانات الاقتصادية الكبري، طبقا للاحتياجات التي تم رصدها بمعرفة الادارة العامة لمرور القاهرة وجهاز هندسة وتخطيط المرور.

خلال اجتماع المحافظ التنسيقي لمتابعة خطة إنشاء عدد من كباري المشاة بالقاهرة بمسؤولي المرور وممثلي الشركات القائمة على تنفيذ الكباري ورؤساء الأحياء المعنية وممثل جهاز التنسيق الحضاري أكد خلالها المحافظ ضرورة إنشاء الكباري الملحق بها المصاعد الكهربائية أو السلالم المتحركة لتشجيع المواطنين على استخدامها مع مراعاة إضافة الناحية الجمالية لشكل الكوبري وملائمة التنسيق المعماري للموقع مع إضافة كاميرات مراقبة للتأكد من عدم إساءة استغلالة أو وجود أي اشغالات عليه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق