Propellerads

وزير التعليم العالي: بعض التغطيات الإعلامية تنظر للنصف الفارغ من الكوب

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الإعلام دوره يتمثل في تشكيل وجدان وقناعات وتوجهات وانتماءات الشعوب وبالتالي ترسيخ قيم السلام، لافتا إلى التكامل الضروري بين دور الإعلام ودور التعليم في تشكيل وعى الشباب.

وأضاف الوزير خلال فتتاح المؤتمر السنوي للإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم والآداب الحديثة بحضور وزير الشباب والرياضة، السبت، أن بعض التغطيات الإعلامية تنظر للنصف الفارغ من الكوب، على حد وصفه.

وأشار إلى أن الإعلام جزء من التعليم لأن كليات الإعلام تعلم كيف يكون الإعلام إعلاما هادفا وكيف يساهم في تكوين شخصية هادفة، مؤكدا أن 2.7 مليون طالب بالجامعات المصرية يتم تشكيل قناعاتهم وهى مهمة كبيرة للتعليم والإعلام، قائلا: «لست رجل إعلام ولكنى أتسائل: هل الإعلام ناقل للخبر وناشر له؟ أم أنه صانعا للخبر؟ وإذا كان صانعا له هل يرتقى بالمنظومة ويوضح الإنجازات أم على النقيض ينشر الكراهية والإحباط والاحساس باليأس؟».

وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أنه إذا كان يحدث أن الإعلام ينشر الكراهية سيكون تأثيره سلبي على الجميع، قائلا: «عديد من التغطيات الإعلامية تنظر للنصف الفارغ من الكوب، إنجازات في مدن جديدة ومشروعات قومية ننظر للسجاة الحمراء، ولابد من قبول الاختلاف والآخر، لما كنت في اليونسكو وكنا 192 دولة في موقع واحد جمعنا هدف واحد وهو الارتقاء بالحياة وإن اختلفت الطرق».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق