أخبار عاجلة
تاريخ مصر في المركز الثقافي المصري بباريس -
المولد النبوي بين تحريم السلفية واحتفال الأزهر -

«المصرية لتصلب شرايين القلب»: أمراض الأوعية الدموية المتسبب الأول للوفاة في العالم

«المصرية لتصلب شرايين القلب»: أمراض الأوعية الدموية المتسبب الأول للوفاة في العالم
«المصرية لتصلب شرايين القلب»: أمراض الأوعية الدموية المتسبب الأول للوفاة في العالم

انتهت فعاليات المؤتمر الثاني للجمعية المصرية لتصلب شرايين القلب، اليوم السبت، بحضور عدد كبيرمن أطباء القلب في مصر والوطن العربي، واستمرت الفعاليات 3 أيام، ناقش فيها الجديد في علاج أمراض تصلب شرايين القلب، بحضور رئيس الجمعية البريطانية لعلاج ضغط الدم المرتفع، الدكتور أدريان برادي.

وأكد الدكتور أشرف رضا، رئيس المؤتمر وأستاذ القلب جامعة المنوفية ورئيس الجمعية المصرية لتصلب شرايين القلب، أن الهدف من المؤتمر هي محاربة أمراض الشريان التاجي وتصلب الشرايين عند المصريين، وأضاف أنه في السنوات الأخيرة لاحظنا أن هناك ارتفاعا كبيرا في نسبة الإصابة بالجلطات القلبية وأصبحت تأتي في سن مبكر.

وأوضح أن هدف المؤتمر الأسمى هو التوعية والتعريف بأسباب المرض وعرض الأبحاث التي تمت في مصر ومقارنتها بالأبحاث العالمية للخروج بالجديد والحلول.

وأضاف الدكتور عاطف البحري، استشاري أمراض القلب عضو المجلس التنفيذي للجمعية المصرية لتصلب شرايين القلب، أن المؤتمر يعرض المخاطر المؤثرة على الشرايين والقلب ودهنيات الدم والجديد فيها والأدوية التي تخفضها.

وذكر أن هناك 3 محاضرات بعنوان العلوم البيولوجية الموجودة في الشرايين التي تسبب ارتفاع الكولسترول نتيجة التغيرات الجينية في الشرايين والأمعاء، موضحًا أن أهم أسباب الإصابة بالمرض ارتفاع دهنيات الدم وعدم الانتظام في العلاج والتدخين والسمنة والوجبات السريعة من أهم واخطر الإصابة بالمرض بالإضافة إلى ارتفاع سكر الدم والتغيير في التغذية.

وأكد أن من أهم أسباب الموت المفاجئ خاصة عند الشباب كما يحدث هذه الأيام بسبب ارتفاع كولسترول الدم الغير معروف والغير ملموس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك