أخبار عاجلة
«ترامب» يتحدث مع زعيمي أفغانستان وسنغافورة -
«ترامب» يتحدث هاتفيًا مع رئيسة تايوان -
حبة أسبرين يومياً تحمي من السرطان -

اخبار السعودية اليوم - الحرائق في إسرائيل تمتد إلى المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة

امتدت الحرائق الاستثنائية التي تشهدها إسرائيل وأدت إلى أضرار جسيمة، إلى المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة حيث تم إخلاء إحداها، بحسب الشرطة. وتشهد إسرائيل منذ خمسة أيام عشرات الحرائق تغذيها رياح قوية وجفاف.

وأخلى ألف من مستوطني "هلاميش" قرب رام الله أماكنهم ودمرت أو تضررت 45 وحدة استيطانية بالنيران، بحسب متحدثة باسم الشرطة. كما اندلعت حرائق في مستوطنات دوليف والفي مناشه وكارني شومرون في الضفة الغربية المحتلة، لكن دون إخلاء مستوطنيها.

وواصلت طائرات اسرائيلية واجنبية (اذربيجانية وروسية واسبانية وكندية وتركية ومصرية ويونانية وكرواتية) السبت محاولات إخماد النيران في مختلف المناطق المتضررة وخصوصا مستوطنة ناتاف قرب القدس.

وأدى التدخل الكثيف إلى إخماد الحرائق في ناتاف التي عاد سكانها إليها وفق ما أعلن متحدث باسم الشرطة. ووصلت ناقلة ضخمة أميركية تحمل 70 طنا من المياه وسوائل إخماد، مساء الجمعة الى إسرائيل وبدأت العمل السبت.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية توقيف 14 شخصا يشتبه في أنهم وراء الحرائق الإجرامية، دون كشف هوياتهم. وتشتبه سلطات إسرائيل في أن تكون هذه الحرائق على صلة بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

غير أن الفلسطينيين أنفسهم هبوا ليلا لنجدة إسرائيل وأرسلوا 41 إطفائيا وثماني شاحنات لمكافحة الحرائق خصوصا في حيفا.

وشهدت حيفا ثالث اكبر المدن في إسرائيل الخميس عمليات إخلاء مكثفة شملت عشرات آلاف السكان الفارين من السنة لهب تعالت لعدة أمتار. ولم تصدر أي حصيلة للأضرار البشرية والمادية والبيئية حتى الآن.

image 0

image 1

image 2

image 3

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك