أخبار عاجلة
السيسي يشهد الاحتفال بذكرى «المولد النبوي» -
الدولار يواصل ارتفاعه ويسجل 17.8 جنيهًا بالبنوك -

اكتشاف 1445 نوعًا جديدًا من الفيروسات

اكتشاف 1445 نوعًا جديدًا من الفيروسات
اكتشاف 1445 نوعًا جديدًا من الفيروسات

اكتشف فريق دولي من علماء البيولوجيا 1445 نوعاً جديدًا من الفيروسات.

وبحسب موقع «ساينس دايلي» فإن العلماء عثروا على أدلة جديدة على وجود أنواع جديدة كليًا من الفيروسات في الحيوانات اللافقارية والتى تشمل الحشرات والديدان العناكب.

وقال العلماء إن الدراسة لاجديدة تلقى بالضوء على فيروسات تعيش على كوكب الأرض منذ مليارات السنين، وتكشف تنوعًا هائلاً للحياة على سطح الكوكب الأزرق.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إن العلماء استخدموا جيلا جديدًا من الأجهزة للكشف عن التسلسل الجينومي للفيروسات، ما أتاح الكشف عن مجموعة كبيرة منها.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية إلى أن الفريق العلمي جمع نحو 220 نوعا من اللافقاريات البرية والمائية التي تعيش في الصين، واستخرجوا منها مادة «أر إن إيه»، واستخدموا تقنية تتبع الجيل الجديد. وحل العلماء شفرات تتابع لنحو 6 تريليونات حرف موجود في «مكتبات» أر إن إيه بالكائنات اللافقارية.

وأظهرت الدراسة أيضا أن الفيروسات بمرور الوقت تبادلت مواد جينية لخلق أنواع جديدة، وهو إنجاز هائل بحسب إريك ديلوارت، من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو، الذي قال لهيئة الإذاعة البريطانية إن ذلك يظهر قدرة الوحدات الوظيفية الفيروسية المختلفة على إعادة تجميع نفسها، مثل مكعبات الليغو، وخلق فيروسات جديدة حتى عندما تنشأ من فيروسات متباينة للغاية. كما تستمر مرونة الجينوم الفيروسي بطريقة مدهشة.

ونشرت الدراسة الجديدة في مجلة نيتشر للعلوم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معركة الأحمر والأخضر!
التالى رباط عنق أسود من فضلك