أخبار عاجلة
#وظائف شاغرة للمعيدين بمعهد الإدارة العامة -
أسماء| جوائز مسابقة التفوق الصحفي لعام 2016 -

«ثقافة دمياط» يكرم اسم «شوشة» في ذكرى «أربعينه» الثلاثاء المقبل

«ثقافة دمياط» يكرم اسم «شوشة» في ذكرى «أربعينه» الثلاثاء المقبل
«ثقافة دمياط» يكرم اسم «شوشة» في ذكرى «أربعينه» الثلاثاء المقبل

بمناسبة ذكرى مرور 40 يومًا على وفاته، ينظم فرع ثقافة دمياط التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي، في السابعة مساء الثُلاثاء المُقبل، احتفالية لتكريم اسم الشاعر الكبير الراحل فاروق شوشة، لما يمثله من قيمة إبداعية وقامة كبيرة على كافة المستويات، بقصر ثقافة دمياط بحضور فؤاد شوشة شقيق الشاعر الراحل، وكبار الشعراء والأدباء والإعلاميين لإلقاء شهاداتهم حول مسيرة عطاء الراحل.

تتضمن الفعاليات عرض فيلم تسجيلي بعنوان «فارس اللغة العربية.. فاروق شوشة»، يلي ذلك إلقاء كلمات للحضور وهم؛ أشرف إسماعيل مدير عام الفرع ثقافة دمياط، د. إيهاب الزهري رئيس الإقليم، د. سيد خطاب رئيس الهيئة، د. مهندس إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، وكلمة لأسرة الشاعر الراحل، يعقب ذلك تقديم درع المحافظة ودرع الهيئة لأسرة الشاعر الراحل، وفقرة عن الشهادات الأدبية يقدمها الشاعر والإذاعي السيد حسن، حيث يشارك فيها سمير الفيل مُعد كتاب «فاروق شوشة – المسيرة والعطاء»، الشاعر والإعلامي زينهم البدوي، د. عيد صالح، الشاعر فولاذ عبدالله الأنور، مصطفى العايدي، فكري داوود، إلى جانب المزيد من الشهادات من السادة الضيوف من المحافظات الأخرى.

كما يُعلن خلال الفعاليات عن إطلاق مسابقة أدبية لمحافظات الإقليم تحمل اسم «فاروق شوشة»، أيضا يتم إطلاق اسم الراحل على إحدى قاعات قصر ثقافة دمياط، وصالون دمياط الأدبي، كما وافقت الأمانة العامة للمؤتمر الأدبي لإقليم شرق الدلتا الثقافي على أن تحمل الدورة القادمة اسم الشاعر الكبير.
كما توزّع نسخ ورقية وإلكترونية من كتاب «فاروق شوشة – المسيرة والعطاء»، والذي أعده الشاعر سمير الفيل، وشارك فيه باقة من ألمع الشعراء والأدباء بشهاداتهم عن الشاعر الراحل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مستشار مفتي الجمهورية: مجلة «Insight» تصدرها الدار ردًّا على «داعش»
التالى رباط عنق أسود من فضلك