أخبار عاجلة

اخبار السعودية اليوم - نواز شريف يعين قائدا جديدا للجيش الباكستاني

عين رئيس وزراء باكستان نواز شريف الجنرال قمر جاويد باجوا قائدا جديدا للجيش ليحل محل الجنرال رحيل شريف الذى بصدد ترك منصبه .

وأورد النبأ مكتب رئيس الوزراء، وسيتولى الجنرال باجوا منصب قائد أكبر جيش في العالم الإسلامي اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل الذى تقام فيه مراسم التسليم والتسلم ، . وتنتهى يوم الثلاثاء فترة ولايته للمنصب التي استمرت ثلاث سنوات.

وعين رئيس الوزراء أيضا الجنرال زبير محمود حياة في منصب رئيس هيئة الاركان المشتركة، طبقا لما ذكره مكتب رئيس الوزراء، ويتقاعد الجنرال الحالي راشد محمود اعتبارا من اليوم السبت، وينظر إلى باجوا كخيار آمن لنواز شريف، الذي أطيح به ذات مرة من السلطة من قبل جنرال اختاره بنفسه.

وكان واحدا من أفضل خمسة مرشحين للمنصب طرحهم الجيش، وله خبرة واسعة في القوات المسلحة، وكان مفتشا عاما للتدريب والإشراف، وخدم في منطقة كشمير المتنازع عليها وكذلك في المناطق القبلية الباكستانية.

ويعتبر قرار نواز شريف اختبارا آخر للديمقراطية في باكستان، التي شهدت أول انتقال ديمقراطي سلمي للسلطة قبل ثلاث سنوات فقط، وقال المحلل العسكري طلعت مسعود، وهو جنرال متقاعد، إن قائدي الجيش الأخيرين حرصا على ألا تخرج الديمقراطية الباكستانية عن مسارها.

image 0

image 1

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بن دغر : الحكومة ستقدم التسهيلات لعودة منظمات الأمم المتحدة وفتح مكاتبها الرئيسة في عدن (فيديو)
التالى محكمة أمريكية تغرم طهران ودمشق 178 مليون دولار