أخبار عاجلة
البرلمان الكوري الجنوبي يعزل رئيسة البلاد -
«أبل» تكشف عن «الأفضل» في متجرها الإلكتروني 2016 -

إضافة المواليد الجدد من 2005 لبطاقات التموين أول ديسمبر

إضافة المواليد الجدد من 2005 لبطاقات التموين أول ديسمبر
إضافة المواليد الجدد من 2005 لبطاقات التموين أول ديسمبر

أعلنت وزارة التموين، في بيان السبت، بدء فتح باب تسجيل المواليد الجدد في بطاقات التموين، بعد الانتهاء من تنقية البطاقات الحالية، فيما حددت مصادر بالوزارة أول ديسمبر المقبل لبدء الإضافة للمواليد من 2005 حتى 2011، من خلال مكاتب التموين، أو بوابة الحكومة الإلكترونية، فيما تنتهى لجنة العدالة الاجتماعية المكلفة بوضع آليات ومعايير المستفيدين من المرحلة الأولى لتنقية البطاقات، خلال أيام، بحذف الوفيات والأسماء المكررة والمسافرين للخارج.

من جهة أخرى، رصدت «المصرى اليوم» قصر بيع السكر في المجمعات الاستهلاكية على البطاقات التموينية، وليس حراً، وهو الأمر الذي تكرر مع عدد من المواطنين، ما تسبب في حالة من الاستياء، ورفعت بعض المجمعات لافتات تعلن «صرف السكر على بطاقات التموين وليس حراً».

وعلى صعيد جهود حل الأزمة، قال مصدر مسؤول بوزارة التموين إنه يتم ضح ٢٠٠ طن يومياً في فروع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركات الأهرام، والنيل، والإسكندرية، لسد العجز في السكر.

في سياق متصل، أفاد استطلاع للرأى أجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام «بصيرة»، حول البطاقات التموينية، بأن 31% ممن شملهم الاستطلاع مستعدون للتنازل عن بطاقاتهم التموينية لصالح أسر أخرى قد تكون في حاجة إليها أكثر منهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البرلمان الكوري الجنوبي يعزل رئيسة البلاد
التالى رباط عنق أسود من فضلك