فيديو يوضح «حقيقة قناة الجزيرة» ردًا على «حكايات التجنيد»

المصرى اليوم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثار فيلم أنتجته قناة الجزيرة القطرية يحمل عنوان «العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصر»، جدلا كبيرًا، وتسبب الفيلم في نشوب أزمة كبيرة بين الإعلام المصري والإعلام القطري، بعدما اتهم المصريون قناة «الجزيرة» بالإساءة إلى القوات المسلحة، ومحاولة إبراز مميزاتها على أنها مساوئ.

وأبرز فيديو تم تداوله مؤخرًا، تغطية قناة الجزيرة لعدد من الأحداث التي تخص الشأن المصري، وذكر مقطع الفيديو في تعليق صوتي أن القناة لجأت إلى أسلوب يتنافى مع ما تدعيه من شفافية، واستعانت بعناصر إخوانية لتزييف أخبار تخص الشأن المصري، واصطناع مشاهد مصورة وبثها عبر شاشاتها لتشويه سمعة مصر أمام المجتمع الدولي.

وأظهر الفيديو لقطات أرشيفية لعدة أحداث من بينها فض اعتصامي «رابعة والنهضة»، وصورا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واختتم الفيديو بتسجيل صوتي للشيخ محمد متولي الشعراوي يتحدث عن فضل مصر.

وكانت قناة «الجزيرة» أنتجت فيلماً، رصدت فيه مراحل التجنيد الإجباري في مصر، بداية من مرحلة التقديم والكشف الطبي، مروراً بفترة التدريبات المبدئية، التي تستغرق 45 يوماً، أو ما يسمونه «مركز التدريب»، ثم التوزيع على الوحدات، وصولاً إلى انتهاء فترة التجنيد الإجباري.

يذكر أن العلاقات المصرية القطرية توترت عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2013.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق