أخبار عاجلة
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ7.5 مليار جنيه -

«منافسة شديدة» بين شركات المحمول على تقديم تجارب «الجيل الرابع»

«منافسة شديدة» بين شركات المحمول على تقديم تجارب «الجيل الرابع»
«منافسة شديدة» بين شركات المحمول على تقديم تجارب «الجيل الرابع»

تشارك شركات المحمول العاملة في السوق المصرية، بقوة في الدورة الحالية للمعرض والمؤتمر الدولى الثانى لتكنولوجيا الدفاع والأمن والسلامة DSS، بعد حصولها على تراخيص تقديم خدمة الجيل الرابع في مصر.

وتشتد المنافسة بين الشركات الثلاث «أورانج مصر» و«اتصالات مصر»، و«فودافون مصر»، فضلا عن «الشركة المصرية للاتصالات»، والتى تدخل سوق المحمول لأول مرة منذ 15 عاما، بعد حصولها على رخصة مشغل متكامل.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة أورانج مصر جان مارك، إن الشركة ستطلق الخدمة تجريبيا للعملاء خلال فعاليات مؤتمر ومعرض «كايرو أي سى تى» الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الشركة ستمنح العملاء شرائح الجيل الرابع للاتصالات مجانا خلال فعاليات المعرض.

وأضاف أن الشركة ستواجه مشكلة قلة عدد أجهزة المحمول التي تعمل بتقنية الجيل الرابع في مصر، بالتعاون مع شركة «تكنوموبايل» لطرح هاتف ذكى يقدم باقة الجيل الرابع لجميع عملائها.

وأشار إلى أن الشركة في انتظار تسلم الترددات التي تم الاتفاق عليها في عقود تراخيص الجيل الرابع.

وتابع أن الشركة سددت قيمة التراخيص بالكامل، موضحاً أن إطلاق خدمات الجيل الرابع للمحمول يتطلب توفير خدمة جيدة، وتغطية شاملة لمعظم المناطق، لضمان توصيل الشبكة لكل المشتركين في كل الأماكن حتى التي تتطلب تغطية خاصة، مثل محطات مترو الأنفاق والأماكن الضيقة والمنخفضة عن سطح الأرض.

وكشف «مارك» عن أن الشركة تقدم الخدمة بشكل تجريبى في بعض المناطق، معتبراً أن مصر من أرخص دول العالم في أسعار المكالمات عبر المحمول، موضحا أن عدد أجهزة المحمول التي تعمل وفق تقنية الجيل الرابع يزداد بشكل كبير.

وتوقع أن يكون هناك إقبال كبير على الخدمة بسبب سرعة التطور في التكنولوجيا في العالم، وتحول عدد من مستخدمى الجيل الثانى إلى الجيل الثالث، مشددا على أهمية توفر ترددات إضافية مستقبلا، لافتاً إلى أنه لم يتم الاتفاق على موعد زمنى أو جدول معين للحصول على ترددات جديدة، وأكد أن الشركة استثمرت 2 مليار دولار في مصر، من بينها استثمارات رخصة الجيل الرابع.

في نفس السياق، تشارك الشركة المصرية للاتصالات ضمن فعاليات المعرض، وهى الشريك الرسمى لهذا على مدار السنوات الماضية، وتأتى مشاركة المصرية للاتصالات هذا العام بعد حصولها على رخصة تقديم خدمات المحمول، لتصبح أول مشغل مصرى للاتصالات المتكاملة.

وقال المهندس تامر جاد الله العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات، إن المعرض يعد أحد أهم التجمعات لكبرى الشركات المحلية والإقليمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأن المعرض يقدم للشركة فرصة جيدة للقاء عملائها ومعرفة احتياجاتهم والتعرف على خططهم المستقبلية، كما تهدف الشركة من خلال هذه المشاركة طرح خدماتها وحلولها المبتكرة والتى سوف تزيد من فعالية وكفاءة شركائها على مستوى الأفراد أو الشركات.

وتشارك شركة «اتصالات مصر» في فعاليات المعرض، بتقديم حلول في مجالات مختلفة، وقال حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر، إن شركته ستعرض حلولا عن المدن الذكية، وإنترنت الأشياء، خاصة في ظل توافر خدمات الجيل الرابع قريبا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك