أخبار عاجلة
الآلاف يتظاهرون ضد الفساد في البرازيل -
"المغناطيس".. جديد العلماء لاستعادة الذاكرة -
صور.. “سبت الجارة” الأسبوعي يكتسح أسواق القنفذة -
مارين لوبان تشيد بنتيجة استفتاء إيطاليا -

«Cairo ICT» يستعرض متغيرات تكنولوجيا الاتصالات فى دورته الـ20

«Cairo ICT» يستعرض متغيرات تكنولوجيا الاتصالات فى دورته الـ20
«Cairo ICT» يستعرض متغيرات تكنولوجيا الاتصالات فى دورته الـ20

تنطلق الدورة 20 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT، في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهو الحدث السنوى الذي يفتح الباب للمهتمين بمجالات متعددة سواء في القطاع المالى، وتكنولوجيا الدفع الإلكترونى، والشمول المالى، وتجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية، فهناك قاعة كاملة لهذا المجال، وقطاع المنازل الذكية.

وتعرض الحكومة المصرية في جناحها الخدمات التي تقدمها للمواطنين في كل الوزارات والهيئات، بالإضافة إلى قاعة كاملة لكل شركات الاتصالات في مصر، وقاعة أخرى لكبار شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم، فضلا عن إتاحة الفرصة للشركات الناشئة والصغيرة، وحتى الأفراد ليعرضوا ما لديهم منها.

تشارك في المعرض عدة أجهزة ذات صلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برعاية المهندس ياسر القاضى، ومنها هيئة تنمية تنكنولوجيا المعلومات والشركة العملاقة الجديدة «واحة السيليكون»، حيث يتم الإعلان عن بدء التشغيل الفعلى لعدد من القرى التكنولوجية، وخاصة في برج العرب وأسيوط، والتى كان الرئيس السيسى قد أعلن عن تدشينها في دورة العام الماضى من المعرض، مع مبادرة أخرى تتجلى ثمارها في دورة هذا العام وهى مبادرة التصنيع الإلكترونى في مصر.

يذكر أن عدد زوار المعرض خلال الدورات السابقة بلغ أكثر من 950 ألف زائر، ومن المتوقع أن يصل عدد زوار المعرض عبر تاريخه رقم المليون زائر، فأعدت إدارة المعرض مفاجأة كبيرة للزائر رقم مليون، يعلن عنها لحظة وصوله وقيامه بتسجيل الدخول.

ويشمل المعرض عددا من الأحداث والفعاليات والجلسات التي يتناولها المعرض والذى يغطى مساحة عرض تُقدر بأكثر من 25000 متر مربع، وحلقات نقاش يشارك فيها مسؤولون في الدولة والمؤسسات الحكومية، ومسؤولون دوليون وكبار رجال البنوك والصناعة والتسويق، والقائمون على مشروعات الاستثمار العقارى وكبرى شركات تكنولوجيا الدفاع والأمن، وأمن المعلومات والسلامة، كما تستعرض جلسات المؤتمر أيضا تطبيقات إنترنت الأشياء لمختلف الصناعات، وعوائد تكنولوجيا الجيلين الرابع والخامس في الاتصالات على المواطنين، وما يمكن أن تقدمه للسوق والمشتركين معا.

في نفس السياق، أعلن معرض Cairo ICT 2016 عن تدشين مبادرته الأولى «ساحة الابتكار» والمخصصة لمساندة وتطوير الشركات الصغيرة والناشئة في مصر لمنح الفرصة لشباب المبتكرين الصاعدين لتحقيق قدراتهم وتحويل أفكارهم الإبداعية إلى حقيقة ملموسة. وذلك بالتعاون مع شركة «سامسونج العالمية»، في محاولة جادة وفعالة لتمكين الشباب والسماح لهم بتنفيذ رؤيتهم الخلاقة، وستقوم هذه المبادرة بالجمع بينهم وبين أصحاب رؤوس الأموال من المستثمرين والممولين الذين لديهم القدرة والاستعداد لمساعدة هؤلاء الشباب في تنفيذ مشروعاتهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حضور حاشد في مؤتمر الاتحاد المصري الثالث لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية
التالى محافظ جنوب سيناء لذوي الإعاقة: «الرئيس دايما يوصينا عليكم»