أخبار عاجلة
«الداخلية» توضح سبب ضبط «مدحت بركات» -
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

«تنظيم الاتصالات» يطلق شعاراً جديداً ويعرض إطاراً تنظيمياً لحقوق المستهلك

«تنظيم الاتصالات» يطلق شعاراً جديداً ويعرض إطاراً تنظيمياً لحقوق المستهلك
«تنظيم الاتصالات» يطلق شعاراً جديداً ويعرض إطاراً تنظيمياً لحقوق المستهلك

قال المهندس مصطفى عبدالواحد، القائم بأعمال رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، إن الجهاز سيقوم بتقديم حلول جديدة خلال فعاليات معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2016، كما أنه سيقوم كذلك بعرض إطار تنظيمى جديد لحقوق المستهلك، وجودة الخدمة، كما سيتم إطلاق شعار «لوجو» جديد للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وأكد دور الجهاز في تنفيذ البنية التحتية في المجتمعات العمرانية الجديدة، والمجهودات المستقبلية، وهناك إدارات تعمل على خدمات الجيل الخامس حتى تكون مصر من أول الدول في تطبيق هذا الجيل، عندما تكون البنية التحتية تتيح ذلك.

وكشف عن إطلاق خدمات الجيل الرابع قريبًا، موضحاً أن هناك تشغيلاً تجريبياً حالياً للخدمة بمناطق أكتوبر وزايد والتجمع، ثم تنتقل تباعًا إلى جميع أنحاء الجمهورية، وأشار إلى أن الجهاز يقوم حالياً بإخلاء الترددات مع الجهات الشاغلة لها، على أن يتم توفير الترددات لشركات المحمول بشكل تدريجى طول العام وعلى مستوى الجمهورية كافة. وأوضح أنه تم تقييم سعر رخص الجيل الرابع بالجنيه المصرى، على أن يتم الدفع بنسبة 50% بالجنيه والنصف الآخر بالدولار، وقد سددت جميع الشركات كامل القيمة بالجنيه والدولار بالفعل.

وشدد على أن الجهاز حريص على ألا يؤثر تشغيل الشركات لخدمات الجيل الرابع، على باقى الخدمات، وأن الجهاز يولى أهمية لحصول المستهلك على خدمة الجيل الثالث بجودة عالية، لافتاً إلى أنه حتى الآن لم تتقدم أي شركة من شركات المحمول لتقديم خدمات التليفون الأرضى الثابت الافتراضى.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الشركات لن تستطيع أن تطلق أي أسعار في خدمات الجيل الرابع، إلا بموافقة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، موضحاً أن أسعار الاتصالات من الأشياء القليلة التي تنخفض في مصر، إلا أنه مع ارتفاع الدولار وتكاليف التشغيل فإنها لن تستطيع الاستمرار في الاتجاه نحو الهبوط، لكنها على الأقل لن ترتفع.

ولفت إلى أن العقود التي وقعها الجهاز تعطيه الحق في تطبيق جزاءات على الشركات حال ارتكابها أي مخالفة، لافتا إلى أن الجهاز اعترض على إعلان شركات المحمول إطلاق الخدمة قبل إطلاقها رسميًا، ولكن الجهاز ليس لديه أي اعتراضات من ناحية الدعاية التي تقوم بها الشركات بأنها الأفضل أو الأسرع أو الأقوى.

وأوضح أن الجهاز يقوم بمراقبة الجودة بشكل مستمر شهرياً ويتم إعلانها على موقع الجهاز، مشيراً إلى أن شركات المحمول تقوم بتأجير أبراج المحمول ولا تقوم ببنائها لأن هناك 4 شركات خاصة تقوم ببنائها.

وحول الشكاوى التي تلقاها الجهاز من المستخدمين، قال «عبدالواحد» أنه تم حل 100% من الشكاوى خلال الربع الثانى من العام الجارى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعز: الجيش الوطني يحبط هجوم في الصلو ويكبد المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد
التالى السيسي يجتمع بوزير الإسكان لمتابعة العمل بمختلف المشروعات