أخبار عاجلة

26 ملاحظة على قانون المنظمات النقابية في الجلسة الرابعة للحوار

26 ملاحظة على قانون المنظمات النقابية في الجلسة الرابعة للحوار
26 ملاحظة على قانون المنظمات النقابية في الجلسة الرابعة للحوار

عقدت الجلسة الرابعة للجنة الحوار المجتمعي، السبت، لمناقشة قانون المنظمات النقابية برعاية النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوي العامله بمجلس النواب.

وانتهت اللجنة بمناقشة ٧٣ مادة والتي وردت بالصيغة النهائية لمشروع قانون المننظمات النقابية المقدم لمجلس الوزراء في الرابع من يوليو الماضي.

وقدمت النقابات المستقلة ملاحظتها واعتراضاتها على بعض مواد مشروع القانون والتي بلغت ٢٦ ملاحظة.

من بين الملاحظات ملاحظة على المادة ٦٨، ٦٩ ،٧٠، ٧١، بإلغاء عقوبة الحبس في تلك المواد، والاكتفاء بالغرامة لمن ينتحل صفة نقابية، أو من يتعمد إعطاء بيانات غير صحيحة تتعلق بلائحة النظام الأساسي أو المالي أو الحسابات المتعلقة بالمنظمة النقابية والتي يجب قانونا إبلاغها لذوي الشأن.

كما اتفق الحاضرون على بقاء المادة ٥٨ والتي تقضي بتولي الجهاز المركزي للمحاسبات بمراجعة حسابات المنظمات النقابية والمشروعات التابعة لها فرقابة الجهاز المركزي صك نزاهة للجنة النقابية على حد قولهم.

كذلك طالب الحاضرون بتعديل المادة الخامسة والتي تقضي بإجراء أول انتخابات نقابية بعد العمل بأحكام القانون خلال ستين يوما، لتكون خلال ستة شهور، لصعوبة الانتهاء من القرارات الوزارية خلال ٦٠ يوما تليها فترة توفيق الأوضاع وفقا لأحكام القانون، حيث يصدر وزير القوى العاملة القرارات المنفذة للقانون خلال ٦٠ يوما من تاريخ العمل به بعد تلقي مقترحات الاتحادات العمالية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمدة نيويورك السابق رودي جولياني لن يخدم في إدارة ترامب
التالى رباط عنق أسود من فضلك