أخبار عاجلة
ديفيد فيا افضل لاعب في الدوري الاميركي -

قطر: سنساعد المعارضة السورية حتى إذا أنهى ترامب الدور الأمريكي

قطر: سنساعد المعارضة السورية حتى إذا أنهى ترامب الدور الأمريكي
قطر: سنساعد المعارضة السورية حتى إذا أنهى ترامب الدور الأمريكي

قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية القطري، إن بلاده ستواصل تسليح المعارضة السورية حتى إذا أنهى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الدعم الأمريكي، وذلك فيما يشير إلى تصميم الدوحة على مواصلة سياسة قد يتخلى عنها ترامب.

لكن الشيخ محمد قال في مقابلة مع رويترز مساء السبت، إن قطر لن تتحرك وحدها لتزويد مقاتلي المعارضة بصواريخ تطلق من على الكتف للدفاع عن أنفسهم في مواجهة الطائرات الحربية السورية والروسية.

وقال الوزير إنه رغم احتياج المعارضة لمزيد من الدعم العسكري فإن أي خطوة لتزويدها بهذه الصواريخ المضادة للطائرات لابد وأن تقررها بشكل جماعي الأطراف الداعمة للمعارضة.

ويشعر بعض المسؤولين الغربيين بالقلق خشية أن تقدم دول الخليج التي أزعجها الدعم الجوي الروسي الفعال للرئيس السوري بشار الأسد على تزويد المعارضة بمثل هذه الأسلحة. وتخشى واشنطن احتمال وقوع هذه الأسلحة في أيدي جماعات متشددة واستخدامها ضد طائرات ركاب غربية.

وقطر أحد الداعمين الرئيسيين لمقاتلي المعارضة الذين يحاربون الأسد وتعمل إلى جانب السعودية وتركيا ودول غربية في برنامج للمساعدات العسكرية تشرف عليه وكالة المخابرات المركزية الأمريكية يزود جماعات المعارضة المعتدلة بالسلاح والتدريب.

وأكد الشيخ محمد أن قطر مصممة على الاستمرار.

وقال «هذا الدعم سيستمر ولن نوقفه. وإذا سقطت حلب فهذا لا يعني أننا سنتخلى عن مطالب الشعب السوري.»

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العفو الدولية: السلطات طردت نصف مليون شخص من منازلهم في جنوب شرق تركيا
التالى سفارة أمريكية مزيفة عملت في غانا لمدة عشر سنوات