Propellerads

تعرفي على 6 فوائد لتناول الأرز بشكل منتظم

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعتبر الأرز من المأكولات التي يتجنب تناوله الكثير وذلك لعدم اكتساب الوزن الزائد، ولكن هذا لا يعني إنه ليس لديه أي مميزات قد يتمتع بها الإنسان خاصة إنه أحد أهم المواد الغذائية في جميع أنحاء العالم.

موقع «بولد سكاي» كشف في تقرير له عن فوائد مختلفة تفيد الإنسان إن تناول الأرز بشكل منتظم دون إفراط، يعتبر الأرز مصدر كبير للطاقة التي قد يحتاجها جسم الإنسان لأنه يحتوي على كمية جيدة من الكربوهيدرات التي تعتبر وقود لجسم الإنسان.

يساعد الأرز على منع الإصابة بالسرطان وخاصة البني منه فهو يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان التي تحمي الجسم ضد أشكال مختلفة من السرطان بجانب الفيتامينات التي يحتوي عليها.

خارجياً، يدخل الأرز في الاعتناء بالبشرة حيث يعالج بعض الأمراض الجلدية وخاصة ماء الأرز الذي تساهم في تقليل التهابات الجلد التي يكون لها أكثر من السبب، بجانب إنه يقلل عوامل الشيخوخة.

يعمل تناول الأرز بشكل منتظم على منع مرض الزهايمر وخاصة البني منه، ويحمي الأرز الجسم من الدهون الضارة فهو لا يحتوي عليها مثلما يحدث في بعض الأطعمة وخاصة السريعة منها.

أخيراً، يساعد الأرز على تنظيم ضغط الدم فهو يحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم وهذا يعتبر بالأمر الجيد لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق