أخبار عاجلة

مؤشر البحث العلمي: محافظة القاهرة عاصمة الابتكار لعام 2016

مؤشر البحث العلمي: محافظة القاهرة عاصمة الابتكار لعام 2016
مؤشر البحث العلمي: محافظة القاهرة عاصمة الابتكار لعام 2016

أعلنت أكاديمية البحث العلمي أن محافظة القاهرة احتلت المرتبة الأولى في مؤشر عاصمة الابتكار لعام 2016، تليها محافظة السويس، ثم محافظة المنوفية في المرتبة الثالثة، وذلك من ضمن 20 محافظة تم قياس المؤشر بها، وذلك من خلال مؤشر البحث العلمي لشهر نوفمبر الجاري.

وأشارت الأكاديمية- في بيان الأحد- إلى أن الإعلان عن نتائج مؤشر عاصمة الابتكار تم ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي الثالث للابتكار، والذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في قلعة صلاح الدين في الفترة من 19-20 نوفمبر الجاري.

وأوضحت أنه يتم الإعلان عن المحافظات ذات المراتب الأولى كل عام من خلال معرض القاهرة الدولي للابتكار، لافتة إلى قيام المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بتصميم المؤشر، ويتكون المؤشر من ثلاثة مؤشرات فرعية وهي خلق التكنولوجيا، مدى انتشار الابتكارات في الصناعة والمهارات الأكاديمية أخذا في الاعتبار توزيع السكان في المحافظات.

يذكر أن مؤشر (الشهر) هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره، شهريا، المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

كانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد أنشأت المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر، بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل اليونسكو ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرهما من المنظمات الدولية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «طاهر» يتفقد مشروعات الصرف الصحي المعالج ثلاثيًا للإسماعيلية الجديدة
التالى رباط عنق أسود من فضلك