«معهد الفلك»: المولد النبوي 11 ديسمبر

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الدكتور حاتم عودة، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الأحد، أن شهر صفر للعام الهجري الحالي 1438، سيبلغ 29 يوماً حيث ستكون نهايته الثلاثاء 29 نوفمبر الجاري، وغرة شهر ربيع الأول ستكون الأربعاء 30 نوفمبر.

وأضاف «عودة» في تصريحات له اليوم الأحد، أن هلال شهر ربيع الأول لعام 1438 هجريا سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:18 ظهراً بالتوقيت المحلي الثلاثاء المقبل 29 صفر «يوم الرؤية»،لافتا إلى أن المولد النبوى الشريف سيوافق يوم الأحد 12 ربيع الأول الموافق 11 ديسمبر المقبل.

وأشار «عودة» إلى أن الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد أثبتت أن هلال الشهر الجديد سيولد في الساعة 2:18 ظهراً بتوقيت القاهرة المحلي الثلاثاء المقبل، وسيبقى في سماء القاهرة بعد غروب الشمس لمدة 17 دقيقة وفى باقى محافظات الجمهورية بمدد تتراوح ما بين 13- 18 دقيقة بما يمكن من رؤيته.

وأوضح «عودة» أن يبقى الهلال الجديد أيضا في سماء مكة المكرمة بعد غروب شمس «يوم الرؤية» لمدة 12 دقيقة، وفى باقى العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح ما بين 9- 23 دقيقة، عدا العاصمة الإندونيسية جاكرتا التي يغرب فيها الهلال قبل غروب الشمس ب 6 دقائق وكوالالمبور بماليزيا التي يغرب فيها الهلال قبل غروب الشمس بدقيقتين، مشيرا إلى أن طول شهر ربيع الأول سيكون 30 يوما وآخره فلكيا سيوافق يوم الخميس 29 ديسمبر المقبل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق