أخبار عاجلة
«زي النهارده».. وفاة ألفريد نوبل 10 ديسمبر 1896 -
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -
أمريكا تشيد بالانتخابات الرئاسية في غانا -

«السادات» يقترح تعديلات على مشروع قانون نقابة الإعلاميين

«السادات» يقترح تعديلات على مشروع قانون نقابة الإعلاميين
«السادات» يقترح تعديلات على مشروع قانون نقابة الإعلاميين

تقدم النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بتعديلات على بعض مواد قانون نقابة الإعلاميين، طبقًا للمادة 60 من اللائحة الداخلية للبرلمان.

وأوضح «السادات»، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن أهم التعديلات التي تقدم بها تتضمن تعديل المادة السابعة لتنص على حصول الإعلامي على مؤهل عال، أو لديه خبرة عملية في ممارسة النشاط الإعلامي لا تقل عن ثلاث سنوات مُتصلة أو مُتقطعة في إحدي الوسائل الإعلامية.

واقترح «السادات» تعديلاً على الرسوم المقرر دفعها للالتحاق بالنقابة، بحيث لا تتجاوز قيمة الرسوم ألف جنيه، ولفت إلى ضرورة النص في المادة 31 على اشتراط أن يمضي من يُرشح نقيباً، أو وكيلاً خمسة أعوام متصلة على الأقل في ممارسة النشاط الإعلامي سابقاً على تاريخ ترشحه مباشرة.

وحذف عضو مجلس النواب في التعديلات التي تقدم بها بعض فقرات المادة 38 التي تنص على تسوية المنازعات التي تنشأ بين الإعلاميين من خلال النقابة، مرجعاً السبب في ذلك إلى أن «تسوية المنازعات اختصاص قضائي ولا بد أن يكون هناك سيادة للقانون».

واعتبر «السادات» أن التعديلات التي تقدم بها «تدعم خريجي كليات الإعلام وتخصصهم الأكاديمي»، ليصبحوا أعضاءً بالنقابة، والتمتع بخدماتها، والالتزام بميثاق الشرف الإعلامي، وتمكينهم من الوصول للمناصب القيادية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم.. البرلمان العربي يعقد جلسة إجرائية لانتخاب رئيس له
التالى رباط عنق أسود من فضلك