أخبار عاجلة
السيسي: "أنا مبخافش من حد خالص بره وجوه" -

البيت الفني للمسرح يستعد بعدد من العروض لأعياد الكريسماس

البيت الفني للمسرح يستعد بعدد من العروض لأعياد الكريسماس
البيت الفني للمسرح يستعد بعدد من العروض لأعياد الكريسماس

يواصل البيت الفني للمسرح افتتاح عروض أعماله المسرحية وذلك خلال الفترة القادمة، وحتى موسم بداية العام الميلادي من خلال وضع خريطة لعروض الشتاء القادم ليواكب ذلك احتفالات الكريسماس، ليقدم عددا من عروضه والتي تبدأ من الآن وحتى نهاية يناير، والتي تضم افتتاح لعدد من المسارح المغلقة والتابعة للبيت الفني وإعادة عروض أخرى على مسارح الإسكندرية.

وقال إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إنهم بصدد تقديم البدء في تفعيل خريطة لموسم الشتاء المقبل لعدد من العروض المسرحية والتي تم العمل عليها في الفترة السابقة لعرضها وافتتاح عدد من المسارح الخاصة بالبيت الفني، ولن تكون هذه المسارح هي الأخيرة ولكن نسعى لاستعادة كافة المسارح المغلقة وافتتاحها من جديد بعروض متميزة.

وأشار إلى أن الخريطة بدأت من اليوم السبت بأولى العروض على مسرح ميامي للعرض «بس أنت مش شامم» بطولة فتحي عبدالوهاب، محمد عادل، إخراج عبير لطفي، بالإضافة إلى البدء غدًا الأحد 27 نوفمبر يتم افتتاح مسرح الطليعة بالعرض المسرحي «واحد تاني» بطولة الفنان أحمد صيام، عمرو عبدالعزيز، إيناس شيحة، تأليف مصطفى سعد، إخراج شادي سرور، مشيرًا إلى أن العرض تمكن استعادته الفنان أحمد السيد، مدير فرقة مسرح الطليعة وإعادة فرقة في فترة وجيزة.

وتضمنت عروض البيت الفني للمسرح بمواصلة الفنان يحيى الفخراني وأسرة مسرحية «ليلة من ألف ليلة»عروضه بالاسكندرية، في 7 ديسمبر المقبل ليواكب ذلك احتفالات الأخوة الأقباط بأعيادهم، مضيفًا أن ذلك العرض كان حظه الأعلى في ايرادات في تاريخ مسرح فكان القرار إتاحة الفرصة لجمهور الاسكندرية لمشاهدته حيث سيواكب احتفالات رأس السنة وحتى نهاية يناير.

«ليلة من ألف ليلة» بطولة يحيى الفخراني، لطفي لبيب، المطرب محمد محسن، وليد فواز، هبة مجدي، تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي، إنتاج فرقة المسرح القومي، إخراج محسن حلمي.

وتابع أنه بالإضافة إلى إعادة مسرحية «المحاكمة» وذلك على المسرح القومي، في منتصف شهر ديسمبر المقبل، بطولة أشرف عبدالغفور، سامي عبدالحليم، سامي الديب، عماد الراهب، سامح فكري، وآخرون، إعداد وإخراج طارق الدويري.

وتُجرى حالياً أسرة «المحاكمة» بعمل بروفات تمهيدًا لعرضه، وهو من إنتاج فرقة المسرح القومي وحائز على جوائز بالمهرجان القومي للمسرح في دورته السابعة، وجائزة أفضل ممثل دور أول للفنان أشرف عبدالغفور، وأفضل عرض، وأفضل موسيقى لتامر كروان.

فيما تُعرض الفترة المقبلة العرض المسرحي «قواعد العشق الأربعون» والذي أثار جدلاً بسبب تأجيله أكثر من مرة لأكثر من عامين، ويقول «مختار» أنه ستشهد الفترة المقبلة حدث طال انتظاره وهو افتتاح العرض المسرحي «قواعد العشق الأربعون» وهي عن رواية جلبال الدين الرومي، وذلك في منتصف ديسمبر، على مسرح السلام، لافتًا أنه سيتم افتتاحها بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة.

ولفت أن العرض المسرحي «الحفلة تنكرية» سيبدأ المخرج هشام جمعة بروفاته منتصف يناير المقبل، وهو بطولة محمد رياض، محمد محمود، لقاء سويدان،، بالإضافة إلى العرض «قمر العميان» والذي سيعرض الشهر المقبل على مسرح الغد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دي ميستورا: الأولوية في حلب باتت إجلاء المدنيين
التالى المقاصة: لاعبونا ليسوا للبيع وعلى الأندية الابتعاد عنا