Propellerads

المبعوث الأممي يناقش مع سفراء الدول الـ18 خارطة السلام اليمنية

الموقع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - الرياض - متابعات
الأحد, 27 نوفمبر, 2016 05:13 مساءً

أوضح مصدر حكومي تفاوضي أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، التقى اليوم الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني، في العاصمة السعودية الرياض، سفراء الدول الـ18 لدى اليمن، لمناقشة خارطة السلام الأممية لحل الأزمة اليمنية.
 
وبحسب المصدر الذي تحدث لـ(الأناضول)، طالبا عدم الكشف عن اسمه، أن اللقاء ضم سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، ودول الخليج ودول أخرى مثل إيطاليا وتركيا، في أول لقاء يعقده ولد الشيخ في الرياض بعد يوم من وصوله لها.
 
وأشار المصدر المطلع على تفاصيل اللقاء، أن المبعوث الأممي كشف عن مساعيه لإحلال السلام في اليمن، وقال إن مبادرته "هي الطريق الوحيد للتوصل لتسوية سياسية للنزاع القائم"، كما قدم شرحا حول صعوبة الأوضاع الإنسانية والاقتصادية التي يعانيها اليمنيون.
 
وأشار إلى أن ولد الشيخ أوضح أيضا أنه سيتوجه إلى محافظة عدن اليمنية خلال اليومين القادمين، للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي الذي غادر الرياض، أمس السبت، متوجها إلى العاصمة المؤقتة في بلاده.
 
وأنهى المبعوث زيارة إلى الرياض الأسبوع الماضي دون أن يلتقيه أي مسؤول من الجانب الحكومي اليمني، وذلك بسبب خلافات حول خارطة الطريق الأممية التي تهمش دول هادي المستقبلي، وتمنح صلاحياته لنائب رئيس جمهورية جديد.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق