أخبار عاجلة
السعودية تدين بشدة التفجير الإرهابي في الهرم -
محافظة الفيوم تنعي شهداء «كمين الهرم» -

ياسين سعيد نعمان: الحشد نحو تعز مشروع عصبوي فاشل

ياسين سعيد نعمان: الحشد نحو تعز مشروع عصبوي فاشل
ياسين سعيد نعمان: الحشد نحو تعز مشروع عصبوي فاشل
الموقع بوست - متابعة خاصة
الأحد, 27 نوفمبر, 2016 06:34 مساءً

قال السفير اليمن لدى بريطانيا والأمين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني، ياسين سعيد نعمان، إن قرار تحالف الحوثي- والمخلوع صالح بحشد قبائل الهضبة ضد تعز لم يكن غير إعلان واضح بهزيمته أمام صمود تعز طوال سنة ونصف من التدمير والحصار والتجويع.
 
واضاف "ياسين" بصفحته على موقع "فيسبوك"،رصدها (الموقع بوست)، أن يضع هؤلاء الهضبة في مواجهة تعز على هذا النحو إنما يعكس طبيعة المنهج السياسي في الحكم القائم على عصبية انقسامية ظلت أداة بيد التسلط تقاوم بها مشروع الدولة كلما تفاعلت عناصر قيامها موضوعياً وأخذت تخترق هذه العصبية وتعمل على تفكيكها .
 
وتابع سفير اليمن لدى بريطانيا قائلا: مقاومة تعز تستند على حقيقة جوهرية وهي أن تعز كانت وستظل مشروعاً للدولة المدنية ..دولة المواطنة التي كانت هدفاً لنضال الوطنيين الأحرار وقدموا من أجلها التضحيات الضخمة في التاريخ المعاصر لليمن.
 
وأشار إلى أن المعركة في تعز هي بين مشروع الدولة ومشروع الهيمنة العصبوي الفوضوي الذي قوض كل الأمال ببناء هذه الدولة، لافتا إلى أنه سيتوقف مستقبل هذه الدولة على نتائج هذه المعركة.
 
وعن الموقف الجنوبي قال ياسين، على مسافة أقرب إلى تعز فيما يتعلق بمفهوم الدولة والنضال الطويل من أجل قيامها تقف عدن ومعها الجنوب بأكمله على خط واحد لا يترك أي خيار للجنوب غير الانخراط في الانتصار لمشروع الدولة ليقرر مستقبله في ضوء خياره السياسي.
 
واضاف: على الجنوب أن يدرك أنه بدون هذا الانتصار سترتد خياراته في صور شتى من الانكسارات، أقلها الذهاب إلى انقسامات خطيرة.
 
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السفارة الأمريكية بالقاهرة تدين انفجار الهرم: ضحى الضباط بحياتهم للحفاظ على المدينة آمنة
التالى رباط عنق أسود من فضلك