أخبار عاجلة
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -

بن دغر : نعمل بصورة حثيثة لصرف مخصصات الطلاب المبتعثين في الخارج

بن دغر : نعمل بصورة حثيثة لصرف مخصصات الطلاب المبتعثين في الخارج
بن دغر : نعمل بصورة حثيثة لصرف مخصصات الطلاب المبتعثين في الخارج
الموقع بوست - عدن
الأحد, 27 نوفمبر, 2016 07:58 مساءً

أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أن الحكومة تعمل بصورة حثيثة ومستعجلة على صرف مخصص الفصل الثالث والمتأخرات من الفصل الثاني، من العام الحالي للطلبة اليمنيين المبتعثين في الخارج ودون تأخير.
 
وقال "بن دغر" في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن اللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعضوية وزير المالية والتعليم العالي ووزيرة الشؤون القانونية ستبت في الأمر سريعاً ولجميع الطلاب المبتعثين دون تمييز، الأمر الذي سيخفف معاناتهم، وهي المعاناة التي طالت بسبب عبث الميليشيا الانقلابية بأموال البنك المركزي وتبديدها في ما يسمى بالمجهود الحربي ".
 
ولفت رئيس الوزراء الى أن الحكومة وفي الظروف الاستثنائية المعروفة للجميع، عاكفة على القيام بترتيبات دائمة وفق قاعدة بيانات يجري بناؤها تدريجياً، لصرف المرتبات للجهازين المدني والعسكري والمخصصات الطلابية بانتظام، لكن الأمور لاتحل بعصا سحرية كما تصور أو يتصور البعض، وخاصة في ضل انهيار الدولة بكامل مؤسساتها بما فيها المؤسسة المالية والإدارية.
 
وأشار إلى أن هناك صعوبات حقيقية تعطل الكثير من الإجراءات ومنها غياب الأمن والاستقرار في بعض المناطق المحررة الأمر حرم الدولة من تحصيل إيراداتها لمواجهة النفقات الضرورية ، لكنه يجري التغلب عليها بإصرار، وأن ما هو متاح من أموال سيوجه لحل مشكلة المرتبات والمخصصات الطلابية بدرجة رئيسية وبصورة مباشرة وبإجراءات مستعجلة".
 
وأضاف رئيس الوزراء ان الحكومة أخذت على عاتقها صرف مرتبات الجيش والأمن لشهر نوفمبر، وقد كانت معضلة كبيرة، حيث توقفت مرتبات المقاتلين في جبهات القتال، والمنتمين للمؤسسة العسكرية والأمنية بصورة شبة تامة وفي بعض الوحدات العسكرية لشهور طويلة.
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 31 مطلوبًا وتحرير 281 مخالفة مرورية في شمال سيناء
التالى زلزال يتسبب في نزوح أكثر من 43 ألف شخص في إندونيسيا